مرة جديدة ينجح رجل الاعمال السيد ايلي نحاس صاحب شركة style agency ، بجذب الانظار الى لبنان عبر مهرجان جمالي جديد هو حفل انتخاب Miss Tourism Universe 2014 الذي اقيم بصالة السفراء بكازينو لبنان.

مسرح كازينو لبنان تحول مساء الجمعة 21 تشرين الثاني الى لوحة تضج بالحياة وبالجمال، فتبخترت عليه 27 صبية اتين من القارات الخمس وحملن معهن حكايا بلادهن الجميلة واخذن معهن حكاية وطن الجمال، وطن اسمه لبنان، وطن انتخبت على ارضه ملكة جمال السياحة الكونية عشية عيد استقلاله.

جموع نخبوبة من الاوساط الفنية والاجتماعية والاعلامية حضروا ذلك المساء متحدين "ميشا" العاصفة الاتية الينا ببردها وشتائها ليشهدوا على ولادة ملكة جمال عالمية جديدة انتخبتها لجنة التحكيم ،وبعد مرور الصبايا الـ27 بالملابس الفولكلورية، ملابس البحر وفساتين السهرة من تصميم مصممة الازياء ميراي داغر، تم اختيار 16 صبية للانتقال الى المرحلة الثانية ومن ثم تم اختيار 6 ملكات ، وفي ختام الحفل تم الاعلان عن انتخاب ملكة جمال فنزويلا Ninoska Vasquez ملكة جمال السياحة الكونية للعام 2014 ،والوصيفة الاولى ملكة جمال البوسنة Ema Golijanin ، البرازيلية Bianca Matte فازت بلقب وصيفة ثالثة، في حين ان المشتركة اللبنانية فازت بلقب ملكة جمال اسيا للعام 2014 .
ملاحظات سريعة:

تقلّص عدد المشتركات من 36 الى 32 ومن ثم في يوم الاحتفال اعتلت المسرح 27 صبية من دون اعطاء اي تبرير، وما علمناه ان بعضهن انسحب لاسباب خاصة بهن.

التنظيم لم يكن دقيقاً في الحفل وبين الوقفة الاعلانية والأخرى كان الوقت يمتد لاكثر من 20 دقيقة.

اقيم سحب تومبولا خلال احدى وقفات الاعلان وهذا لم يكن مستحبا في مسابقة جمالية.

على ما يبدو ان الاعلامية الجميلة ديانا رزق التي تولت تقديم السهرة الى جانب زميلها محمد قيس لم تتحضر كما يجب لتقديم هذه السهرة فارتكبت الهفوات المتتالية، فذكرت بعد التصفيات الاولى اننا سنرى الـ16 صبية المتاهلات الى الجولة نصف النهائية في تقرير عن جولتهن السياحية والصواب ان كل الفتيات سنشاهدهن في التقرير ، والا كيف عرفت ان هؤلاء هن المتأهلات والتقرير بالطبع صوّر في وقت سابق؟

في المرحلة النهائية ضاعت ديانا وكذلك محمد قيس، فهي تعلن ان خمس صبايا سينتقلن الى النهائيات وهو يقول ست صبايا وبقيت الحال على ما هي عليه، لا هي بدلت رقمها ولا هو، وبالفعل انتقلت ست صبايا الى المرحلة النهائية .

تم توزيع القاب جمالية على اغلب المتباريات باستثناء 7 منهن فقط.

احيا السهرة الفنان نادر الاتات فقدم اغنيتين ، وقبل الختام وجّه تحية للجيش اللبناني ولجميع اللبنانيين بمناسبة عيد الاستقلال.


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغط علىهذا الرابط