يسافر المنتج وائل عمر إلى هولندا لحضور العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي حلم شهرزاد للمخرج فرانسوا فيرستر في الدورة

الـ 27 من مهرجان أمستردام الدولي للسينما الوثائقية التي تشهد العرض العالمي الأول للفيلم الذي يتابع دور الإبداع الفني في مصر وتركيا قبل وبعد وأثناء عواصف التغيير ومد الربيع العربي في مواجهة القمع الاجتماعي والسياسي.


وسوف يحظى فيلم حلم شهرزاد بـ 6 عروض ضمن فعاليات المهرجان تبدأ يوم الأحد 23 نوفمبر - تشرين الثاني، وذلك بحضور وائل عمر المنتج المشارك في الفيلم من خلال شركة أفلام ميدل وست.


وعن تجربته في إنتاج الفيلم قال عمر "لم أكن أريد أن أصنع فيلماً عن الثورة حتى أعيشها وأفهمها جيداً، وفي النهاية، فهمتها وعشتها من خلال شهرزاد".

وتم إنتاج الفيلم بتعاون بين فيرستر مع وائل عمر من شركة أفلام ميدل وست، شميلة سِدات من شركة آندركارانت للسينما والتليفزيون التي أسسها فيرستر، ونِيل براندت من شركة فايروركس ميديا. كما شارك في الإنتاج فلير كنوبتش ودنيس فاسلين من شركة أفلام فوليا (هولندا)، لوكاس روزانت من شركة أفلام مِليا (فرنسا)، سيرين هُليلة وريم أبو كشك من شبكة حكايا الإقليمية.

وقد تأسست شركة أفلام ميدل وست في عام 2008، وهي تمتلك سجلاً مهماً من الأعمال السينمائية، حيث ساهمت في إنتاج فيلم فتاة المصنع للمخرج محمد خان، فيلا 69 للمخرجة أيتن أمين والوثائقي الطويل البحث عن النفط والرمال لـوائل عمر وفيليب إل ديب، والوثائقي Les Petits Chats للمخرج شريف نخلة.