بمناسبة ذكرى الاستقلال، أحيت الاوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة المقدم زياد مراد حفلاً غنائياً وطنياً في باحة مدرسة راهبات القلبين الاقدسين – عين ابل حضره حشد من أهالي المنطقة والجوار إضافة إلى ضباط  وعناصر من اليونيفيل العاملة في الجنوب .

شارك الاوركسترا بالاداء المنفرد كل من ماريا عازار وشادي عيدموني .

وقد عزفت الاوركسترا الأغاني الوطنية للاخوين رحباني وزكي ناصيف ووديع الصافي كما كانت كلمات من ادارة المدرسة حيت من خلالها جهود الاوركسترا التي تبث الروح الوطنية والفرح والسلام في نفوس المواطنين خصوصاً في هذه المناسبات وتحيي حفلات مجانية في مختلف المناطق اللبنانية . وفي نهاية الحفل تمّ تكريم المقدم مراد بتقديم ايقونة للسيدة العذراء من مديرة المدرسة الاخت جوزفين نصر التي القت كلمة مؤثرة منوهة بالمستوى المميز والرفيع التي وصلت اليه هذه الاوركسترا.

يذكر انه وضمن جولة الاستقلال تحيي الاوركسترا حفلاً ضخماً بدعوة من رئيس بلدية الدكوانة يوم الجمعة 21 تشرين الثاني 2014 الساعة 8.00 مساءً في قاعة الفندقية – الدكوانة والدعوة عامة.

تأتي هذه المشاركات بتوجيه ودعم من اللواء ابراهيم بصبوص مدير عام قوى الأمن الداخلي وذلك لإبراز الوجه الحضاري للمؤسسة الام وللوطن.