حل الفنان نيكولا شلهوب ضيفاً على برنامج "بلا كلفة"، مع الاذاعي أسعد حطاب عبر أثير اذاعة صوت المدى، في حلقة مخصصة للحديث عن ألبوم "عم بشبه حالي".


في مقدمته وصف حطاب العمل بالأجرأ على الساحة الفنية منذ زمن من ناحية الكلمة والمضمون والصورة من دون أن يخدش عين أو أذن المستمع، إضافة الى الخلطة الموسيقية الفريدة القائمة على المزج بين الآلات الشرقية والغربية في إطار قريب من الجو الاسباني.

كما تم التطرق الى الفيديو كليب الخاص بأغنية "عم بشبه حالي"، والذي نال الكثير من الجدل والتعليقات المؤيدة والمعترضة لما تضمنه من شخصيات جدلية في مجتمعنا.

من جانبه رد نيكولا شلهوب على أسئلة حطاب، معتبراً ان سبب الانتفاضة لديه على كل ما يقيده في المجتمع يعود الى اصابته بمرض جلدي هو البهاق منذ 7 سنوات، وصعوبة التأقلم معه، حيث كان ينظر الى المرآة ولا يتقبل نفسه ويخاف من نظرة الآخر له، الى حين قرر أن يحب نفسه كما هو غير آبه بنظرة المجتمع وهذا يظهر في المشهد الأخير من فيديو كليب "عم بشبه حالي"، عندما يخلع نيكولا القفازات من يديه ليظهر على حقيقته ويتصالح مع نفسه.
هذا وقد شبه شلهوب نفسه بالطائر الذي بدأ يحلّق لتوه، والذي تخطى الكثير من الصعوبات وما تزال أمامه عقبات يعمل على تخطيها.

وعن رؤيته للحب والزواج والعائلة والحرية، قال نيكولا انه عقلاني جداً وقاسٍ على نفسه ويمكن ان ينهي قصة حب لو مهما كان هذا الحب قوياً ويتابع حياته، واضاف ان الزواج ليس من أولوياته حالياً، وانه مع الحرية حتى ابعد حدود ولا يسمح لأحد ان يضع له قيوداً وإنما هو من يضع قوانين حياته.

تجدر الاشارة الى أن الحلقة تضمنت شرحاً مفصلاً لكل أغنيات الألبوم التسع، والجو الذي ولدت فيه كل أغنية، مع ذكر الأشخاص الذين تم التعامل معهم كلاماً ولحناً وتوزيعاً لإنجاز هذا العمل.