أعلنت الممثلة باميلا الكيك ان دورها في مسلسل "فرصة ثانية" أضاف إليها خبرة جديدة، لا سيما أنه تم في غربة عن بلدها لبنان، وقالت:" أن تعمل وأنت بعيد عن بلدك وأهلك ومنزلك، فذلك أمر صعب، فالغربة، ولو كانت مؤقتة، تنعكس على حالتك النفسية بشكل أو بآخر، فكانت فترة تصويري المسلسل 6 أشهر متتالية في إمارة دبي تحديا جديدا لي أتعبني من ناحية، ولكنه صقلني من ناحية ثانية".

وعن شخصية "ياسمين" التي تؤديها في المسلسل قالت في مقابلة لصحيفة "الشرق الأوسط" مع الزميلة فيفيان حداد:" هي تشبه حالة كثيرات من النساء في الوطن العربي، اللواتي يعانين من التعنيف الأسري بأساليب مختلفة".

وتابعت: " هناك أزواج يشبهون كثيرا شخصية "فريد"، أي زوجها في المسلسل، التي يؤديها الممثل مجدي مشموشي، بحيث يمنع زوجته من رؤية والدتها وصديقاتها مثلا ويجعلها بمثابة تمثال من الشمع في بيته، ليس أكثر".

وأضافت:" نوع التعنيف الذي يمارسه "فريد" ليس لغويا أو جسديا، فطعمه مختلف، يمكن وصفه بالامتلاكي، وهو أمر غير مسموح به في وقتنا الحالي".

وعن الخبرة التي اكتسبتها من دورها، اجابت:" هناك حالة نضوج معينة اكتسبتها من هذا الدور، وضعت تحت المجهر خبرة امرأة موجودة فيّ. فالدور بحد ذاته يختلف عن شخصيتي الحقيقية الثائرة ودائمة الحركة. علّمتني "ياسمين" النضج والهدوء والصبر وحنان الأم، وكل هذه الصفات موجودة فيّ، ولكني اكتشفتها من خلال هذا الدور. "ياسمين" هي أنا، ولكنني لست "ياسمين" في الواقع".