دمشق- حسام لبش

يواصل الفنان القدير بشار اسماعيل تصوير مشاهده في المسلسل الاجتماعي "حارة المشرقة" مع المخرج ناجي طعمي، والذي يتناول أحداثاً ومجريات مستوحاة من الواقع الذي فرضته الأزمة السورية على الشعب السوري.

وعن شخصيته في العمل، قال اسماعيل في اتصال هاتفي مع الفن:

"ألعب في المسلسل دور فنان تشكيلي ينتمي للحزب الشيوعي، يتعرض في فترة من فترات حياته للسجن، لكن السجن لا يثنيه عن أفكاره المستوحاة من ميول الوطنية".

وأبدى اسماعيل إعجابه الشديد بالشخصية التي تعيش إثارة كبيرة مع مرور حلقات العمل:

"الدور رائع جداً، وأعتبره أحد أهم الأدوار التي لعبتها في مسيرتي التمثيلية، وتبلغ روعة الدور ذروتها عندما يُعتمد على الشخصية في كشف مؤامرة، فيدرك ذاك الفنان أهمية الفن التي اعتبرها في بعض الأوقات ضرباً من الخيال".

من جهة أخرى، أعرب اسماعيل عن أمله الكبير في أن يستفيد الكاتب السوري من الحرب الكونية التي تعيشها سوريا، على غرار تجربة الكتّاب الروس بعد الحرب العالمية الثانية:

"أتمنى وآمل أن تتحسن النصوص الموجودة في الدراما السورية، فمن الواجب على الكاتب السوري أن يساهم في بناء أدب رفيع كذاك الأدب الذي أنتجته الحرب العالمية الثانية في روسيا، أعتقد أن نشهد بعد انتهاء الأزمة ولادة أدب سوري رفيع المستوى".

يشار إلى أن بشار اسماعيل يعتبر اسماً هاماً في الوسط الفني السوري، وله أعمال كثيرة، أبرزها "مرايا، كان ياما كان، والموت القادم إلى الشرق".