حل الإعلامي فادي شهوان ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة مع الدكتور عماد عبيد ضمن برنامجه الأسبوعي "العمر مشوار"، ابن غوسطا الكسروانية تحدث عن الوضع السياسي وعن طفولته وعلمه وفتح موضوع الإعلام في لبنان، فادي تكلّم، تفاجأ و.

.. بكى!

فادي تحدّث عن الوضع الإعلامي، وانتقد من يسمي نفسه إعلاميًا وهو بعيد عن هذه الكلمة فليسم نفسه بألقابٍ كثيرة ولكن هناك اشخاصًا كثر تعبوا واستحقوا لقب إعلامي درس وتخصص وتعب وحلّل وأثر بالوضع العام وليس كل مَن يقول مساء الخير على الإذاعة أو الشاشة يستحق هذا اللقب من يظهر لـ "يطق الحنك" فليصعد وليقل "أنا طقيق حنك" ولست إعلاميًّا !

نعم أم لا؟

- سيتم إنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية قريبًا؟

لا أعتقد.

- أنت تنتمي إلى 14 آذار؟

بالآداب والانتماء لا، بالشعار نعم...

- الـ MTV هي المحطة الأولى؟

نعم

- لا يوجد أي شيء "ظابط" في لبنان؟

نعم لا يوجد.

- تؤمن بالتقمص؟

لا

- مع الزواج المدني؟

معه إختياريا

- أخذت حقك في الإعلام؟

لا

- مع ما قام به الوزير وائل أبو فاعور؟

نعم، وعلى أمل أن تتفشى هذه الخطوة على كل الوزارات.

عندما طلب د. عماد من ضيفه أن يغني قال فادي: غنيت مع السيدة فيروز وماجدة الرومي وجوليا وملحم بركات ولكن لدي ضعف وتقديس لصوت فيروز ولشخصيها ومن أهمّ ما قمت به في حياتي أنني وقفت أمام السيدة فيروز وغنيت واستمتعت بنصائحها، وعن كيفية تعاملها مع الآخرين قال فادي: رائعة! كانت تعطي من ذاتها، وتدعونا إلى العشاء مرتين في السّنة ولديها تواضع ملفت وبالنسبة إلي هي الثالوث الرابع. ومَن ينتقدها أنّها بعيدة عن الإعلام قال: لانها تحترم نفسها ماذا ستقول لو خرجت إلى العلن؟ وعن سؤال: لِمَ لم يغن؟ أجاب: والدي نصحني وطلب مني أن أكون الأوّل في مكانٍ ما، وقررت أن أكون فئة أولى في الإعلام.

سأله د. عماد عن صفة لـ:

- سمير جعجع: صادق.

- ميشال عون: ذكي.

- سليمان فرنجية: ثابت.

- وليد جنبلاط: متقلب.

- نبيه بري: لولب الحياة السياسية.

- الكاردينال الراعي: أنا مع الكلام الذي قاله في أستراليا حبذا لو يرفع العصا وكل المسيحيين يجتمعون تحت راية الكنيسة.

فادي شكر "لبنان الثقافة" كما شكر د. عماد على تركيبة الحلقة المميزة والتي جمعت كل جوانب عمره من الفرح والنجاح والدّموع والعائلة والصداقة.