كرّمت الأكاديمية اللبنانية للسينما "LFA" فريق عمل فيلم "وينن" ومخرجيه الشباب ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان جامعة سيدة اللويزة للأفلام الطلابية لعام 2014، بحضور عدد من الممثلين والمخرجين وأهالي المخطوفين في الحرب.

وقبل التكريم كانت الأكاديمية اللبنانية للسينما قد نظّمت ورش عمل متخصصة بالعمل على معدات العمل السينمائي :Crane, Steady, Dolly, Red, Alexaوغيرها .. وعربة النقل الخارجي: ستوديو الكاميرات وغرفة التحكم .. إضافة إلى الكاستينغ والمؤثرات الخاصة بالماكياج. كما جرى الاعلان عن الـوظائف الخاصة بالإنتاج الدرامي (The Jobs On Set) وطاقم التدريب وبرنامج التوظيف كمساعد مخرج ، مساعد للمدير الفني، مساعد مصور، مساعد منتج ،مساعد محرر الصوت،OB Van Key Positions،مسؤول الإضاءةGaffer and Gripممثل بدور ثاني وممثل بدور ثالث .

وبالعودة إلى التكريم، فقد أخذت "LFA" على عاتقها تكريم فريق عمل فيلم "وينن"، وتحديداً الأشخاص الذين تعبوا خلف الكاميرا من أجل انجاح هذا العمل الفني. موقع "الفن" كان حاضراً وعاد بهذا التقرير :

الممثلة تقلا شمعون فرج الله، تولت تقديم الحفل التكريمي، وكانت لها أولى الكلمات في الحفل، وهذا أبرز ما جاء في كلمتها :" بعد هذا النهار الطويل، وبما ان جامعة سيدة اللوزية حضنتنا بكل محبة، أردنا ان نبادلها الشكر من خلال تكريم فريق عمل فيلم "وينن" الذي انتجته الجامعة والمؤلف من طلاب هذه الجامعة، بحضور وفد من اهالي المخطوفين".

وبعد كلمة الافتتاح، القى مؤسس "FLA" السيد طوني فرج الله كلمة رحب فيها بالحضور، وشكر كل من ساهم في انجاز فيلم "وينن" وجامعة اللويزة على رعايتها لهذا الفيلم. كما شكر تعاون "مؤسسة اميل شاهين" والمنتجين سام لحود ونيكولا خباز لجهودهم الكبيرة.

وقد تخلل التكريم، عرض مقاطع من وثائقي لفرج الله عن المخطوفين أُنجز قبل سنوات مع أهاليهم، وقد عرضت هذه المشاهد قبل اعتلاء سيدات وفد اهالي المخطوفين الذين تواجدوا في المناسبة إلى المسرح لمنح المكرّمين الـ "Trophy" اضافة إلى "Pin" اللجنة. وقد تم تكريم المخرج والممثل جورج خباز، السيد اميل شاهين، جورج طربيه، مدير التصوير كمال بو نصار، رانيا خوري، مصمم الديكور شربل زغيب، محمد رضا، سيدريك قايان.

كما عرض على الشاشة أيضاً بعض المشاهد من فيلم "وينن" للمخرجين السبعة الذين كُرِّموا، وهم : ناجي بشارة الذي قدم حكاية كارول عبود، جاد بيروتي الذي تولى مقطع الكبيرين أنطوان ولطيفة ملتقى، كريستال اغنيادس التي صورت مقطع الممثلة كارمن لبّس، طارق قرقماز الذي تولى مقطع ديامان بو عبود، زينة مكّي قامت باخراج قصة الممثلة تقلا شمعون، المخرجة ماريا عبدالكريم تولت اخراج مقطع الممثلة ندى ابو فرحات وأخيرا سليم الهبر الذي تولى اخراج مقطع مع امهات حقيقيات لمخطوفين إضافة الى بطلات الفيلم.

وكانت في المناسبة كلمة لرئيسة لجنة أهالي المخطوفين وداد حلواني ، قالت فيها:" من 32 سنة نركض خلف الدولة ونقول لها إننا أولادها وإنها المسؤولة عنا وعن أولادنا الضائعين. من حقنا معرفة مصير أولادنا. وبكل صراحة أقول انه وحتى اللحظة لم تقم الدولة بواجباتها كما فعلت الدول الاخرى التي عاشت الحروب وتعاملت مع ملف المخطوفين عندها. في هذا الفيلم "وينن" جاء من يضع نفسه مكان الامهات والزوجات ويعيش يومياتهن ويفكر كما يفكرن .. باسم جميع اهالي المخطوفين: شكرا للطلاب المخرجين وكل من ساعدهم. شكرا للفنانين والفنانات الذين عملوا في هذا الفيلم . شكرا لجامعة سيدة اللويزة وشكرا للاستاذ جورج خباز حارس الفكرة وكاتب النص، وشكرا لاميل شاهين عراب هذا العمل".

وكانت كلمة ايضاً للكاتب والممثل جورج خباز الذي قال:" شكرا على هذا التكريم، وأريد أن أشكر جامعة اللويزة وكل الممثلين الذي آمنوا بهذا المشروع. كما أريد ان احيي الممثلة ديامان بو عبود لأنها عادت أخيراً بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الداخله السينمائي في المغرب عن دورها بفيلم "وينن"، وقد شاركت ديامان بكتابة النص هي ونيكولا خباز. شكرا لكم".

وتحدث أيضاً كل من المنتج سام لحود والمنتج نيكولا خباز ، وفي الختام كانت للأسير المحرر أنور ياسين شهادة حية، تحدث فيها عن أسره في السجون الاسرائيلية وتحريره.

وعند الساعة التاسعة تم عرض فيلم "وينن" بصالة العرض الخاصة بالجامعة .

لمشاهدة ألبوم الصور اضغطهنا.