استضافت "مون بلان" العرض العالمي الأول لمشروع فيلم "Power of Words"، في قاعة الاحتفالات "إنرسيتي" بمدينة كيبتاون في جنوب إفريقيا.

وبالشراكة مع "معهد تريبيك الصناعة الأفلام" (TFI) ومؤسسة نيلسون مانديلا، ألهمت هذه المبادرة صانعي الأفلام لاستكشاف التراث المكتوب للشخصيات المؤثرة، بحيث تكون مصدراً للفكرة أو القصة ، ومن ثم استخدام الفيلم المصوّر في ما بعد كأداة تعليمية وتثقيفية.

وفي عامها الافتتاحي، تسلط سلسلة الأفلام الضوء على تعاليم وكتابات نيلسون مانديلا، لتصبح مصدراً ملهماً للقصة الرئيسية في تلك الأفلام المؤثرة.

وكانت خمسة فــرق مـتخـصصة فـي صـناعة الأفـلام قد بادرت بـتجسـيد مـجموعـــة مخـتارة مـن أقــوال القـائـد نيلـسون مـانديلا عبر تصوير مقتطفات من الفيديو، وعملوا أيضاً على تصوير ومونتاج خمسوايا تقصيرة استناداً إلى كلمات الزعيم الراحل لجنوب إفريقيا.

وببراعة لا توصف، قام الضيف الخاص والفنان المساهم والمصور الصحافي المشهور عالمياً، ستيف ماكيريب التعبير بدقة متناهية عن كلمات مانديلا من خلال مجموعة من الصور، مبتكراً بذلك معرضاً خاصاً من الصور الفوتوغرافية، مستوحى من المشروع الذي سيتم افتتاحه ف يصيف 2015 في مؤسسة نيسلون مانديلا.


وبالتعاون مع كارولين روبرت ،تمت استضافة العرض بحضور نخبة من المخرجين المشاركين، وبعد الانتهاء من العرض ، أقيم حفل عشاء في فندق "تنتسوالو" الريفي والمطل على شاطئ المحيط الأطلسي.