أحلام حجي​ اسم ارتبط بالجمال، فهي مغربية مقيمة في باريس فازت بلقب ملكة جمال الشرق الاوسط 2011، وارتبط اسمها بالاشاعات وأبرزها تلك المتعلقة بالنجم ​وائل كفوري​، وحالياً سيرتبط اسمها بالغناء حيث تتحضر لاطلاق اغنيتها الاولى.
موقع "الفن" التقاها في هذا الحوار الممتع والمتشعب والذي ردت فيه بصراحة على كل اسئلتنا.

 

 

 

 

أحلام اهلا وسهلا بك في لبنان، انت ملكة جمال الشرق الاوسط، ولكنك لم تتوقفي عند هذا اللقب الذي فتح لك ابواباً جديدة، لنعود في البداية الى لحظة فوزك باللقب؟

شكرا لكل من استقبلني ورحب بي في لبنان هذا البلد الجميل والمحب والمضياف، اسمي احلام حجي، مغربية مقيمة في باريس، فزت بلقب ملكة جمال الشرق الاوسط 2011 في لبنان، وكنت سعيدة جداً بهذا الفوز الذي لم اكن اتوقعه نظراً لوجود مرشحات اخريات جميلات ايضاً، ثم انطلقت منه لامور اخرى.

 

استغليتِ هذا اللقب بطريقة ايجابية فمن خلاله قمت بالعديد من الاعمال الخيرية، اليس كذلك؟

صحيح فانا افتتحت مؤسسة خيرية لرعاية الايتام ومقرها بباريس، ولها فروع عديدة في بلدان عربية ومنها بيروت طبعاً، ومن خلال هذه المؤسسة اقوم بالعديد من الاعمال واقدم مساعدات خيرية كثيرة، البعض يظهر للاعلام والبعض الاخر ابقيه بعيداً عن الاعلام، وأقصد ما أظهره في الاعلام لحث الكثيرين على القيام باعمال الخير.

 

وماذا عن الشق العملي في حياتك؟

انا الوجه المعتمد لاحدى اهم ماركات المجوهرات العالمية في باريس مقر اقامتي ، وحاليا افتتحت هناك "spa" تهتم باناقة وجمال المراة.

 

نحن نعرف بان المغربيات جميلات جداً وانت خير دليل على اقوالنا، لماذا لم تشتركي في مسابقة ملكة جمال المغرب مثلا؟

انا في الاساس لم يكن في بالي الاشتراك حتى بملكة جمال الشرق الاوسط لانني بعيدة كل البعد عن هذا العالم، فاشتراكي جاء بالصدفة ومن دون اي تخطيط مسبق ففزت باللقب والحمد لله، المغربيات جميلات جداً واللبنانيات ايضاً "كثير حلوين"، امّا عن ملكة جمال المغرب فهي لم تقم الا لمرة واحدة فقط لا غير واتمنى لو انها تكررت.

 

احلام حجي انت ككل ملكات الجمال، يدخلن التمثيل او تقديم البرامج او الغناء، انت اخترت الغناء

اخترت الغناء وحالياً اعمل على هذا المشروع، وانا الان بصدد اطلاق اغنية وكليب، والعمل جارٍ على تحضير البوم غنائي منوع ولكن مشروع الالبوم يلزمه بعض الوقت امّا الاغنية والكليب فاطلاقهما سيتم قريباً باذن الله في احتفال كبير سادعو اليه اهل الصحافة والاعلام.

 

قررت الغناء لان كل جميلة تغني ام لانك تمتلكين الموهبة والصوت الجميل؟

في الاساس انا اعشق الغناء وكنت اتمنى احترافه منذ وقت طويل ولكن الظروف في الماضي لم تكن ملائمة لاحتراف الغناء، أما الان ووفق ما تقولون في لبنان "كل شي بوقتو حلو"، حان الوقت المناسب لاحترافي الغناء، واتمنى ان تلاقي اغنيتي الجديدة التي ساتكتم عن تفاصيلها كل النجاح والتقدير.

 

على كل الاحوال دخلت عالم الاشاعات قبل احترافك الغناء، واهم شائعة هي زواجك من الفنان وائل كفوري، هل هي اشاعة او حقيقة؟

زواجي من وائل كفوري اشاعة، وكنت قلت إنني اتمنى لو كانت حقيقة، ولكنه متزوج ويحب زوجته ولديه ابنة جميلة جداً الرب يحفظها له ويحفظه لها.

 

 

ممازحاً، لو لم يكن متزوجاً لكنت تزوجت به؟

لن اخفي عليك سراً وائل فنان شهير وستار وشاب جميل جداً وهو فارس احلامي واحلام كل الصبايا اللواتي يحلمن به كفارسٍ لهن ياتي على حصانه الابيض ويخطفهن، وائل كفوري فارس احلامي ولكنه متزوج والله يوفقه مع زوجته وابنته، لديه عائلته التي يحبها ويهتم بها ويرعاها، انا معجبة بوائل كفوري ولكن كفنان وليس كعريس.

انا وللامانة لم التق بوائل سوى مرة واحدة عندما طُلب مني ان اقدم حفلته التي احياها في في مدينة الجديدة في منتجع مزاقان، ومن ثم حضرت له حفلة اخرى وهذا كل ما الامر، ولكن الصورة التي جمعتنا هي التي اشعلت الدنيا فاستعملوها لاطلاق هذه الشائعة.

 

ما عرفته انهم في مطار بيروت استقبلوك كزوجة وائل كفوري؟

ماذا ساخبرك عن القصة التي حصلت معي في المطار، وصلت وبدأت اتلقى التهاني والذي عرف بالاشاعة وشاهد الصورة بارك لي بزواجي، فالكل يقول لي "مبروك، مبروك" استغربت الامر في البداية الى ان عرفت بقصة شائعة زواجي بوائل كفوري، موقف مضحك ومحرج.

 

كيف كانت ردة فعل وائل عن الموضوع، هل تواصلتم  بعد شائعة زواجكما؟

اتصور ان مدير اعمال وائل السيد ادي نفى الخبر، على عكس وائل الذي اكده على صفحته على احد مواقع التواصل الاجتماعي فكتب ممازحا كلمات يشكر فيها كل من بارك له على هذا الزواج، انت ربما تعرف وائل اكثر مني فهو يمتلك روح النكتة والدعابة. مرة جديدة اقول "الله يخليلوا زوجته وبنته".

 

يقال ان الاخبار السيئة تماما كالاخبار الجيدة، الاثنان يؤمنان الدعاية الكبيرة لصاحبها الى اي مدى افادتك هذه الشائعة؟

لم تفدني بشيء، فأنا لا أحب ان ابدأ خطواتي الفنية بواسطة إشاعة، لا أريد أن أبني شهرتي على الإشاعات والأخبار الملفقة، ولست بحاجة لأن أشتهر على حساب احد، فأنا أساساً معروفة ومشهورة من خلال لقب ملكة جمال الشرق الاوسط، ولدي أعمالي وأشغالي، للحقيقة هذه الإشاعة لم تفدني بشيء.

 

بالعودة لأخبارك الفنية، أخبرينا أكثر عن أغنيتك الاولى التي تنوين اطلاقها قريباً.

الأغنية نقوم بتحضيرها حالياً أنا ومدير اعمالي السيد ​آشي حدشيتي​ مدير إذاعة ستريك، وقمنا باجتماعات كثيرة مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين أمثال الاساتذة سمير نخلة وطوني حداد وروجيه أبي عقل، فالاغنية من كلمات سمير نخلة توزيع روجيه خوري، والكليب في المبدأ سأقوم بتصويره مع المخرج فادي حداد باذن الله.

 

ما هي الأعمال التي يقوم بتحضيرها لك السيد آشي حدشيتي بصفته مدير اعمالك؟

آشي شخص نشيط ومجتهد، وهو يقوم بعمله على أكمل وجه، وأنا عبر موقعكم الكريم أوجه له كل الشكر والتحية، من البداية "بيننا كيميا كبيرة منفهم بعضنا على الطاير" غدا يقولون تركت وائل كفوري لاجل آشي حدشيتي.

 

هل ستكتفين بالغناء أم إنك ستدخلين الى عالم التمثيل ايضاً؟

في البداية سأغني ومن ثم سأمثل لانني أحب التمثيل، ولكن بشرط ان احصل على الدور الذي يستهويني، هناك عروض ولكنها لم تقنعني لغاية الان. الفنان عمر الشريف اول من شجعني على دخول التمثيل، عندما التقيت بالكبير عمر الشريف بباريس قال لي انني انجح في التمثيل وشجعني على دخوله.

 

الست خائفة من ردود فعل الصحافة عليك، خصوصا بعدما تطرحين اغنيتك الاولى وانت اتية من عالم الجمال؟

"كل شي جايز" ولكنني اطلب منهم ان يترووا قبل اطلاق الاحكام ضدي وليكن نقدهم بناءً وليس تجريحاً اذا ارادوا نقدي ، واذا اقنعتهم اتمنى ان يقولوا انني اقنعتهم، فأنا بانتظار كل الاراء وطلبي الوحيد انه من يريد ان يكتب اي شيء فليكتب ولكن بموضوعية ومهنية، بشهادة من يقوم بتدريبي وعلى راسهم الاستاذ ريشار نجم، فهو يقول لي "في شي بصوتك وعم نشتغل عليه" اذا لم يكن صوتي جميلاً فانا ساقدم اغنية واجلس في بيتي، ولكن مشروعي طويل العمر، فانا لا اريد الغناء لاني جميلة فقط ، فانا اتدرب على الغناء والرقص والموسيقى ايضاً.

 

هل ستكونين فنانة استعراضية؟

لا لن أكون فنانة استعراضية، لن أدخل عالم الغناء لأرقص أمام الناس، الرقص سأستخدمه في الكليبات فقط.

 

هل ترغبين في تقديم الفوازير؟

لم لا، أجمل ما قدم على التلفزيون في رمضان كانت الفوازير، وأهم من قدمها شيريهان ونيللي، وحاليا ميريام فارس.

 

من تحبين من المشاهير في عالم الغناء؟

أحب إليسا ونانسي عجرم، أحب عاصي الحلاني ونوال الزغبي، أحبهم وأتمنى أن أصل إلى شهرتهم في المستقبل.

 

ومن نجوم ونجمات المغرب؟

لدينا أصوات جميلة جداً في المغرب مثل أسماء المنور، دنيا بطمة، لطيفة رافت، منى أمرشا ، هدى سعد، وسعد المجرد.

 

احلام حجي شكرا لك واتمنى لك كل التوفيق؟

وأنا في المقابل أود أن أوجه لك الشكر ولموقعكم الكريم "الفن" الذي أتابعه باستمرار.