دمشق- حسام لبش

تستعد الممثلة "ناهد حلبي" للبدء قبل نهاية الأسبوع الحالي بتصوير أول مشاهدها في المسلسل الشامي "باب الأصيل" للكاتب مروان فاروق والمخرج محمد معروف.



والعمل اجتماعي بيئي تدور أحداثه كباقي الأعمال الشامية في حارة من حارات دمشق القديمة.

وعن دورها في المسلسل قالت حلبي في تصريح للفن إنها تلعب في العمل دور نظمية التي تعيش مشكلة مع أخيها من جراء اتهامه بقتل زوجها، وتدور أحداث كثيرة ومثيرة بين الأخ وأخته، وتستمر المشكلات حتى تكتشف أنه بريء من التهمة الموجهة له".

ولا ترى حلبي فارقا كبيرا بين باب الأصيل وبقية الأعمال الشامية، واعتبرته بيئيا فلكلوريا يحاكي التراث والأصالة عند السوريين.

وعن رأيها بالانتقادات الموجهة نحو الأعمال الشامية رأت حلبي:" لا يمكن أن ننكر أن الأعمال الشامية تعاني من مشكلة التكرار، وهذه مشكلة كبيرة وخطيرة جداً، لكني أختلف مع من يطالبون بالحد من الأعمال الشامية وأتفق مع من يطالبون بالتجديد، فالمجتمع الدمشقي القديم كان يتصف بالتنوع الفكري كما هو المجتمع حالياً ويجب أن يُعكس ذاك التنوع الرائع من خلال المسلسلات".

وطالبت حلبي بالتجديد كسلاح تتخذه جميع الأنواع الدرامية الأخرى كالكوميدية والاجتماعية، كي تقدر الدراما السورية على الاستمرار في المقدمة وفق قولها.

يجدر بالذكر أن ناهد حلبي فنانة متألقة، عاصرت مراحل هامة عاشها الفن السوري عبر مسيرتها المليئة بالأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية.