قبل انطلاقه تجارياً في دور العرض بمصر، يشارك فيلم ديكور للمخرج أحمد عبد الله السيد في الدورة الـ 36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك في عرضه الأول داخل مصر وأفريقيا، ثم يسافر بحلول نهاية الشهر الحالي إلى تونس للمنافسة في الدورة الـ 25 من أيام قرطاج السينمائية.

ويتواجد ديكور في مهرجان القاهرة السينمائي ضمن قسم عروض خاصة، ويحظى الفيلم بعرضين؛ الأول في الثامنة مساء اليوم الجمعة 14 نوفمبر -تشرين الثاني في المسرح الكبير بـدار الأوبرا المصرية، ثم يُعاد في الثانية عشرة ظهر الغد في سينما الحضارة 2 بـدار الأوبرا.

كما كشفت شركة نيو سنشري منتجة ديكور عن البوستر الرسمي الذي يصاحب عرض الفيلم ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي موقعه كأقدم وأهم المهرجانات السينمائية بين الدول العربية، ويتميز بأنه المهرجان الوحيد في الشرق الأوسط وأفريقيا المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس ضمن 13 مهرجاناً آخرين تنظم مسابقات دولية، ولكونه الواجهة المعبرة عن السينما المصرية، وهي صناعة السينما الأنشط في المنطقة.

وبالانتهاء من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ينافس ديكور في الدورة الـ 25 من أيام قرطاج السينمائية في تونس، والتي تُعقد في الفترة من 29 نوفمبر -تشرين الثاني حتى 6 ديسمبر -كانون الأول، حيث ينافس ديكور في المسابقة الرسمية: الأشرطة الطويلة، والتي تضم إضافة إلى ديكور 14 فيلماً آخرين من جنسيات مختلفة.
وتُقام فعاليات أيام قرطاج السينمائية في تونس كل عامين، وسوف تشهد الدورة الحالية من المهرجان مشاركة 661 فيلماً من 48 دولة تنتمي إلى 4 قارات.
الجدير بالذكر أن ديكور قد حظي بعرضه العالمي الأول في أكتوبر -تشرين الأول الماضي من خلال مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، والذي يُعد أكبر المهرجانات الأوروبية من حيث كم العروض الذي يشمل مئات الأفلام سنوياً من أنحاء العالم.
ويحمل فيلم ديكور قصة غير معتادة عن السينما المصرية، وقد تم تصويره كاملاً بالأبيض والأسود، وتدور أحداثه حول مها التي طالما عشقت السينما، وكمهندسة ديكور أصبحت خبيرة في خلق العوالم الخيالية. تحت ضغط شديد في العمل ترى حياة أخرى تظهر في الأفق، وتجد نفسها متنقلة بين عالمين يمثلهما شريف ومصطفى؛ أحدهما بمواصفات ديكور الفيلم الذي تعمل فيه والآخر من المفترض أنه الواقع. مع الوقت، تتوغل مها في العالمين حتى تختلط الأمور بين الواقعي والمتخيَّل، وتسير على الحافة بين الحياتين إلى أن يصبح عليها لأول مرة اختيار ما تريده فعلاً.
فيلم ديكور من بطولة خالد أبو النجا، حورية فرغلي وماجد الكدواني، وهو من تأليف شيرين دياب في أولى تجاربها السينمائية، بالاشتراك مع شقيقها المخرج والمؤلف محمد دياب، وسوف تقوم بتوزيع ديكور في مصر شركة دولار فيلم.