في حلقة مميزة مستوحاة من أجواء المقهى اللبناني، استضافت الاعلامية رابعة الزيات الفنان شربل روحانا، والممثلة دارين حمزة، وصاحبتي عمل "لبلادي" ريحان وفايا يونان اللتين شاركتا في أول ظهور تلفزيوني عربي لهما.

كما انضم الي الضيوف الشاعر هادي مراد الذي تحدث عن أهمية العلاقة بين الشاعر والمقهى اليوم، وطوني هارون ونور عبيد اللذين شاركا روحانا الغناء.
وحضرت الاركيلة والقهوة وطاولة الزهر الى الاستديو الذي جسد ديكوره المشهد الحقيقي للمقهى.
وقدم روحانا أجمل أغانيه التي تحاكي واقع المجتمع اللبناني، واعتبر أن "مقاهي بيروت تعكس واقع المجتمع الذي نعيش فيه". وتحدث عن "ارتباطه بالعود الذي بدأ في عمر ال18 ومن ثم بدأ بالغناء". وكشف روحانا ان "اسم والدته هو هيفاء وهبي"،مستذكرا موقفا طريفا حصل مع أخيه الذي كان يسهر عند والدته فاتصل الأخير بروحانا قائلا له " أنا سهران عند هيفا وهبي".

وأعرب روحانا عن أسفه للوصول اليوم الى " هذه الكمية من الحزن السائد في الوطن العربي". كما انتقد روحانا في أغنية قدمها بعنوان "هاي -كيفك" كل من يتقن اللغة العربية ولا يتحدثها. وتحدث عن عمله الموسيقي الذي أطلقه مؤخرا "تشويش" مؤكدا "أن لا شيء قد يشوش عليه".
من جهتها، تحدثت حمزة عن أعمالها الجديدة ومشاركتها في فيلم “Single Married Divorced … يلا عقبالكن”،وهو يتناول حياة أربع صبايا تخطّين الخامسة والثلاثين من عمرهن وما زلن عازبات، فيتطرّق إلى الضغوط الاجتماعيّة التي تلقى على كاهلهن في مجتمع يرى أن الزواج هو المصير المحتمّ والضروري لأي فتاة، كما يتحدّث عن قصص حبّ مرّت على كثير من الناس، وكيف أصبحت العلاقات في أيامنا هذه. اضافة الى مشاركتها في مسلسل "واو بيروت" للمخرج فادي ناصر الدين ويتحدث عن القضايا مع بيروت وفيها. كما أعلنت عن تحضيراتها للمشاركة في فيلم من إخراج أسد فولادكار بعنوان "بالحلال". وعن عدم أخذ حقوقها من دور البطولة في الدراما اللبنانية كما حصل معها في أعمال إيرانية، ردت حمزة "يمكن الايرانيين عندن نظر أكتر".

و غنت الأختان يونان خاتمة "لبلادي" وهو نشيد "موطني" الذي اختارتاه لأنه "يوحد جميع الدول العربية". كما قدمت فايا ميدلي وأغنية باللغة السريانية، وشاركت روحانا بأداء أغنية "قهوة". وردت الأختان يونان على كل من انتقد عملهما فنيا ولأسباب سياسية. وأوضحت ريحان أنها كتبته بكل احساسها و"الدنيا أذواق". واعتبرت ‏أن" الهجوم الذي تلقاه عملنا طبيعي، وحققنا إنجازا من خلال ردات الفعل والآراء حوله". وأشارت الأختان أنهما بصدد تحضير أعمال أخرى و"ليس من الضروري أن تكون أعمالا مشتركة".
وتخصص الإعلامية رابعة الزيات حلقة خاصة بعيد الاستقلال الأسبوع المقبل، وتستضيف فيها كل من الإعلامي جورج قرداحي والأميرة حياة إرسلان، والفنانين طوني كيوان وهادي خليل وزكي شريف. وتشارك في الحلقة ابنة العقيد الشهيد نور الجمل الذي استشهد في عرسال، وشقيقتا الشهيد جورج نعمة الذي استشهد في حرب نهر البارد.