دمشق- حسام لبش

أبدى الفنان القدير بسام لطفي إعجابه بالمستوى الفني الذي تظهر به الأعمال الدرامية السورية في الفترة الحالية، معتبراً أن كمية الأعمال المنتجة ليست جيدة قياساً بالإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الدراما السورية.


واعتبر لطفي في اتصال هاتفي مع الفن أن سبب قلة الأعمال يعود إلى ابتعاد المستثمر الخليجي وانصرافه عن الإنتاج في الدراما السورية:
"الأعمال السورية تقدمت كثيرا من ناحية النوعية وتراجعت من ناحية الكمّ، حيث نلحظ تراجعاً ملحوظا من ناحية عدد الأعمال المنتجة، والسبب الأبرز يعود إلى غياب المال الخليجي والاعتماد على رأس المال الوطني فقط".


وعن جديده على الصعيد المهني، أكد لطفي أنه سيوقع خلال أيام قليلة على عقد للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "طوق البنات"، مشيرا إلى أنه مستمر حاليا في تقديم مجموعة من البرامج الإذاعية .


من جهة أخرى، نفى لطفي أن يكون لتقدم الفنان بالعمر تأثير على تلقيه العروض، منوّهاً إلى أن الأعمال السورية تتناول جميع الأعمار: "لم أعان أبدا من مسألة توزيع الأدوار، اعتدنا أن نرى الشخصيات المتقدمة بالسن منتشرة في الأعمال السورية، الأمر الذي يوفر الأدوار للجميع".


يشار إلى أن الفنان بسام لطفي يعتبر من الأسماء المخضرمة وهو من جيل الرواد في الدراما السورية، وله أكثر من ألف ساعة تلفزيونية عبر مسيرته.