برعاية وحضور وزير الثقافة ريمون عريجي والسفير الإيطالي في لبنان جوزيبي مورابيتو، وتنظّيم شركة "سوليدير"، ينطلق أكبر معرض في الشرق الأوسط للفنان الإيطالي مايكل إنجلو بيستوليتو، وذلك يوم الثلثاء في 11 تشرين الثاني عند الساعة السادسة مساءً في مركز بيروت للمعارض على الواجهة البحرية لبيروت.

وبيستوليتو الذي سيحضر للمرة الأولى إلى لبنان لإفتتاح معرضه هو أحد رواد الاتجاه الفنّي Arte Povera أو "الفن الفقير".

يأتي هذا المعرض في لبنان بعد أن عرض بيستوليتو في متحف اللوفر الشهير في باريس. يبرز هذا الفنان الإيطالي العظيم إبداعاته في بيروت ضمن مجموعة من الأعمال الاستثنائية تعود بالزمن لحقبة الخمسينات من القرن الماضي لغاية العام الحالي (2014) في مركز بيروت للمعارض. يُعتبر هذا الحدث الفني الأول من نوعه وبالحجم الضخم هذا لبيستوليتو في منطقة الشرق الأوسط. المعرض يضم عصارة فن مايكل أنجلو بيستوليتو؛ فمن قطع "المرايا" التاريخية وصولاً إلى قطعة "فينوس" الشهيرة، فإن ما مجموعه 38 عملاً، عرضت في أضخم وأهم المتاحف في العالم، سيكون متوفراً في بيروت.

بدأ بيستوليتو بعرض أعماله بين عامي 1955 و1960 وقد أقام أول معرض خاص له في غاليري Galatea في تورينو. وما وضعه فعلاً تحت الأضواء العالمية وعزّز شهرته، كان رسومات "المرايا" وقد نال في عام 2003 بجائزة الأسد الذهبي في بيانالي البندقية. وفي عام 2013 عُرضت أعماله ضمن فعاليات معرض مايكل أنجيلو بيستوليتو، "الجنة على الأرض" في متحف اللوفر في باريس. كما حاز في العام نفسه على جائزة Premium Imperiale Award للرسم في طوكيو.
عقب الحدث سيكون لقاء للفنان مايكل أنجيلو بيستوليتو في مركز بيروت للمعارض مع محبّي فنه يتحدث فيه عن أعماله الأخيرة يوم الأربعاء 12 تشرين الثاني 2014، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.
ويأتي هذا الحدث برعاية كل من شركة سوليدير وغاليريا كونتينوا وغاليري تانيت للأعمال الفنية ومؤسسة PistolettoCitadellArte. ويستمر معرض بيستوليتو في بيروت لغاية 11 كانون الثاني 2015.