حوّل مزارع بريطاني سيارته من نوع "جيب"، إلى أكبر كلب حراسة للأغنام، تخليداً لذكرى كلبته التي توفيت قبل مدة، إلا أن حجم السيارة لم يعد يتلاءم مع مساحة مزرعته الصغيرة، لذلك قرر بيعها على الرغم من أن الأغنام لم تلاحظ الفرق بينها وبين الكلب الحقيقي.

وأنفق ديف إيزاك البالغ 46 عاماً، أكثر من 2000 جنيه استرليني اي 3400 دولار، لتغطية هيكل السيارة بوبر كلب باللونين الأبيض والأسود، وأطلق عليها اسم "فلوس"، وهو نفس الاسم الذي كانت تحمله كلبته الراحلة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأثبتت سيارة الكلب النائم، التي تصل سرعتها إلى 40 ميلاً في الساعة فقط، فعاليتها في جمع الأغنام من حولها، داخل مزرعة إيزاك بمدينة سان سيكس، والبالغة مساحتها 180 فدان، على الرغم من حجمها الذي يفوق حجم الكلب الطبيعي مرات عديدة.

وأشار إيزاك إلى أن البعض يعتبر عمله ضرباً من الجنون، إلا أنه أراد تخليد ذكرى كلبته التي كان أطفاله الثلاثة يحبونها، وكانت تعتبر بمثابة فرد من الأسرة.

غير أن السيارة غير قادرة على التجول في الطرق العامة، بسبب التعديلات التي أجريت عليها، إضافة إلى أنها باتت تشكل عبئاً داخل المزرعة، لذلك قرر إيزاك بيعها على الرغم من أنها أثبتت جدارتها ككلب حراسة اعتادت عليه الأغنام.