أعربت الفنانة المصرية يسرا عن سعادتها بترشيحها رئيساً للجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 36، وبعودة المهرجان والريادة للفن المصري.



وأكدت يسرا لصحيفة "الراي" الكويتية أن بطش الإرهاب لن يطول كثيراً، مشددة على أن الشعب المصري كما دحر الإرهاب في السابق قادرعلى دحره الآن، معتبرة أن شعب مصر عظيم ولا يمكن أن ينكسر أو حتى يهتز.

وعن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اعتبرت يسرا أن المهرجان يمثل متعة خاصة لها، متوقعة أن تشهد الدورة المقبلة تألقاً ومشاركة واسعة من جموع الفنانين، وتواصلاً قوياً مع جميع الفنون العربية والأجنبية.

وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختارت النجمة المصرية لتترأس لجنة التحكيم الدولية المهرجان، ولتكون أول شخصية مصرية تترأس هذه اللجنة على مدار تاريخ المهرجان.

وتضم اللجنة أربعة سينمائيين وأربع سينمائيات من العالم العربي وآسيا وأفريقيا وأوروبا، ويمثلون فنون الإخراج والسيناريو والإنتاج والتصوير والنقد، حيث تضم اللجنة في عضويتها المخرج الصيني وانغ زيا شواي، المخرج الإثيوبي هايلي جريما، المنتجة الهولندية كورين فان إيجرت، بالإضافة إلى الناقدين اللبناني إبراهيم العريس واليوناني الكسيس جريفاس والمخرجة الفرنسية دومينيك كابريرا. أما من مصر فتضم اللجنة الكاتبة مريم نعوم ومديرة التصوير نانسي عبدالفتاح.