بحضور نخبة من أبرز الشعراء والملحنين والموزعين والمنتجين الموسيقيين في العالم العربي، أعلنت شركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج والتوزيع الموسيقي، عن إطلاق حلّتها الجديدة، وذلك في مؤتمر صحفي جامعٍ دعت إليه في العاصمة أبو ظبي- الغاليريا- جزيرة الماريه، وضمّ حشداً من أهل الصحافة والإعلام، إلى جانب نجوم "بلاتينوم ريكوردز"، وعدد من وجوه "مجموعة MBC" وضيوفها ومدرائها التنفيذيين .

وعلى هامش المؤتمر ، موقع "الفن" إلتقى الملحن محمد رحيم في هذا الحوار .

هل سيكون هناك نجوم جدد نتيجة هذه الخطوة التي قامت بها بلاتينوم ريكوردز بمستوى وائل كفوري وعمرو دياب وغيرهما؟
انا شخصيا أعشق صناعة النجوم، وانا بدأت مع العديد من الفنانين وأصبحوا نجوماً مثل تامر حسني، شيرين، إليسا وهي صاحبة لون رومنسي جميل، وأنا أحب توظيف النجوم واكتشافهم واكتشاف كاريزمتهم ونقاط قوة صوتهم، ولو عدتِ قليلاً الى الوراء فأنا قدمت مع مايا نصري أغنية "أخبارك ايه" وأصبحت "ستار" من ثم توجهت الى السينما، كما حصل مع روبي.

لماذا امثال مايا نصري وروبي ينقطعون عن الغناء، هل السبب مادي انتاجي؟
لا المسألة ليست انتاجية فهم عندما يصبحون نجوماً يبدأون بجني المال، ولا يعود لديهم اي مشكلة مادية، انا اعتقد ان الأمر "كسل" ويجب على كل فنان ان يعلم بأن النجاح هو باستمرار الطموح، وهناك فنانون عندما يصلون الى النجاح يكتفون به ويتوقف طموحهم، اما عمرو دياب ونانسي واليسا فيملكون طموحاً للغناء ويسخّرون كل شيء للغناء من الامكانات المادية الى التعامل مع الملحنين والشعراء المميزين الى كل شيء، وهنا الطموح يتحكم بالفنان، عندها ينتج أعمالاً صحيحة.



نحن اليوم ضمن فريق "بلاتينوم" ادمغة فنية من بلدان عربية مختلفة، وعندما نجتمع بفنانين موهوبين ونساعدهم لتقديم اعمال يبرعون فيها ، ماذا سيحصل برأيك؟

عندها سيقدمون اعمالاً يحبونها ومقتنعين بها وفقاً لخبرة موسيقية كبيرة تدعمهم من قبل لجنة المثقفين الفنيين، وانا ارى احياناً نجوماً يملكون فقط الصوت الجميل وليسوا مثقفين موسيقياً، او غير متصلين بالشارع، وهنا الأمور تحتاج الى مساعدة فنحن كملحنين وموزعين وشعراء مرتبطون بالشارع، ونعلم ماذا يريد الجمهور بسبب التصاقنا به أكثر من النجم بحد ذاته، ونحن نكون الربط بين النجم والشارع.

السؤال الذي يُطرح هل هذا التجمع سيؤثر على عملكم الخاص؟
اعتقد كلا، نحن نعمل بطريقة عادية وهناك البومات تعتمد علينا بشكل مستمر، ولا يوجد اي مشكلة، والتجمع اليوم هو بمثابة تحد ان نستطيع تقديم شيء جديد ونعد الناس بشيء جميل.



ما هي النصيحة التي تقدمها للفنانين الموهوبين الجدد؟
الطموح هو أهم شيء ، يجب عليهم ان يطمحوا، ويجب ان يكونوا انفسهم ولا يقلدوا النجوم الذين سبقوهم، كما يجب عليهم ان يعطوا السمع حقه ، فمثلاً عليهم ان يسمعوا كامل الألبوم قبل الحكم عليه، وعليهم ان يسمعوا ما هو وراء الألبوم من تعابير وكلمات وموسيقى فالألبوم هو مشروع حياة، ويجب على النجم ان يركز بالألبوم ويعطيه حقه بالإجتهاد والتعب .