على هامش المؤتمر الذي عقدته شركة "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج والتوزيع الموسيقي، للإعلان عن إطلاق حلّتها الجديدة، وذلك أبو ظبي- الغاليريا- جزيرة الماريه، والذي ضم نخبة من أبرز الشعراء والملحنين والموزعين والمنتجين الموسيقيين في العالم العربي وحشداً من أهل الصحافة والإعلام، إلى جانب نجوم "بلاتينوم ريكوردز"، وعدد من وجوه "مجموعة MBC" وضيوفها ومدرائها التنفيذيين ، إلتقى موقع "الفن" المؤلف والموزع الموسيقي ميشال فاضل في هذا الحوار .

جملتك الموسيقية في أي عمل تقدمه مميزة، هل يملك فنانو اليوم الثقافة الموسيقية لتقدير جملتك الفنية في أعمالهم؟
برأيي الجميل يفرض نفسه والأغنية تصل وحدها من دون اي مساعدة، ولو وضعنا مجموعة من الأغنيات الهابطة الى جانب اغنية جميلة سيرى الجمهور ان الأغنية الجميلة ستأخذ حقها والأغاني الهابطة ستبقى هابطة ولن تشهد رواجاً.

رامي عياش من ضمن نجوم الشركة الجدد ونحن تعودنا عليه ان يلحن لنفسه كم سيتأثر بأرائكم؟
نحن نساعد لا نختار، واراؤنا تخضع للنقاش، ونحن نقدم النصيحة وفي نهاية الطريق اذا رامي عياش لا يريد ان يفعل ما نصحناه به يمكنه الا يفعل وهذا قرار الفنان وحده، لكن يجب ان نعلم بأن وجود 8 شخصيات تملك خبرة موسيقية مثلنا لا يمكنهم الا ان يقدموا لرامي ما سيعجبه.


انت تقول بأنك تنتمي للمدرسة الكلاسيكية.
بالتأكيد فأنا اؤلف الموسيقى على الورقة والقلم وأسمعها برأسي، واستمتع بها اكثر من الكتابة على الكومبيوتر.


عملت مع مجموعة من الفنانين ولم يكملوا مسيرتهم الفنية مثل صوفيا المريخ وغيرها لماذا لم يكملوا الطريق؟
الناحية المادية دائماً ما تكون العائق لدى الفنان، والامر الثاني يجب على الفنان ان يحسن الإختيار، نحن اليوم مع "بلاتينوم" نملك الناحية المادية وهناك لجنة تساعد الفنان في الإختيار لذا أقول لا يمكن الا ان نقدم أعمالاً مميزة.

ما هي نصيحتك للجيل الفني الجديد وهل ستستطيعون رفع مستوى الأغنية العربية؟
انا سأضع كل خبرتي في هذا المشروع حيث وصلت الى نضوج فني مميز ولدي طموح بالتغيير وأؤيد تجميل الصورة، وليس هدفي المال بالتأكيد بل أريد تغيير الصورة وأقدم أعمالاً جميلة، والدنيا تدور فاليوم يومنا وغداً يوم غيرنا.