حلّ الشاعر منير بو عسّاف ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" مع الزميل الدّكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة.

"نجوى كرم ونوال الزّغبي وغيرهما يجب أن يخترن أغنيات تليق بعمرهنّ" هذا ما قاله ضيف الحلقة ، وأضاف:" بصراحة الفنانة الأنثى الله يعينها لأنّه لديها مشكلة مع المرآة، فعمر الـ 40 هوexpiry dateللمرأة، لكن الرّجل ما زال "بعزّو" ولكن المرأة خلص... وعلى الفنانات أن يعرفن ذلك، يجب أن يكون لديهنّ وعي ويتعاملن مع عمرهنّ بذكاء ويعلمن أنهنّ لم يعدن بعمر الـ 20 مهما فعلن من عمليّات تجميل، عليهنّ أن يغنين أغنياتٍ تُشبههنّ وتليق بعمرهنّ كي يصدّقهنّ الجمهور".

وعن سؤال د. عماد إن سيعطي كلماتٍ لميريام كلينك ودانا وماريا وأتباعهنّ أجاب منير: "ما بتظبط"، ولا يمكن، وعندما قال له د. عماد إنّ الموسيقار الياس رحباني مع ميريام بألبوم كامل علّق منير: "أكيد أستاذ الياس منّو شايف بميريام فيروز أو وردة، أكيد شايف فيا مشروع تجاري والدوافع ماديّة أكيد ليتعامل معا... انشالله ما صير بعمر استاذ الياس وكون مضطّر اتعامل مع هيك أشخاص!".

واضاف: انا تعاملت مع هيفا وهبي بعد ان أثبتت نفسها أنّها حالة، صحيح صوتها لا يخدمها ولكّننا لا يمكننا أن ننكر جماهريّة هيفا التي اثبتت نفسها أنّها نجمة وممثّلة وهي تألقت وأغلقت الباب خلفها ومن يقلّدها فشل والدّليل أنّهنّ غبن ولا أحد يذكرهنّ".

أما في فقرة "نعم أمّ لا" فكانت اجابات منير بو عساف كالتالي:"

ما زال الفنّان في الواجهة والشاعر والملحّن لا أحد يذكره؟ لا

ستنزّل كتاب شعر؟ معقول

أنا الشّاعر الأبرز في عالم الأغنية اللبنانيّة؟ نعم

مغروم؟ نعم

هناك خلاف مع نانسي عجرم؟ لا

مع جيجي لامارا؟ كان يوجد ومشي الحال.

مع فارس كرم؟ كلاّ وهناك عمل قريب معه قريبًا.

تؤكّد على مصداقيّة الـmurex d’or؟ طبعًا وأخذتها 3 مرّات.

هناك انحطاط في كلمات بعض الأغنيات؟ نعم وكثير.