أنهت الممثلة مرح زيتون تصوير مشاهدها في مسلسل صرخة روح من خلال خماسية " جوازة أهل" التي كتبتها عنود الخالد ويؤدي دور البطولة فيها النجم عباس النوري، لتكون أول خماسية لمرح في العمل منذ انطلاقته قبل سنتين.

وفي تصريحات خاصة، " أكدت مرح أنها أدت في المسلسل دور سكرتيرة لعباس النوري وتقوم خلال عملها بتزويد زوجته بمعلومات يومية عن تحركاته وتفاعله مع نساء أخريات.

وتابعت:" الخماسية مثيرة وجميلة وفيها نَفَس اجتماعي وواقعي، ولن يكون المشاهد أمام لقطات غريبة عنه، بل سيرى يوميات يراها أو يسمعها، والجرأة متوفرة بطبيعة الحال".

ومن جهة أخرى أكدت مرح أنها تسجل في الوقت الحالي عودة قوية إلى الدراما بعد انقطاع دام فترة على الرغم أنها سجلت انطلاقة قوية قبل ذلك ووصلت لأداء أدوار مهمة ومفصلية في المسلسلات السورية الهامة.

وقالت:" كان لمرض أبي ومن ثم وفاته الدور الأكبر في غيابي عن الدراما لأكثر من سنتين. كنت أعتني به في آخر أيام حياته، ومن ثم جاءت وفاته فتابعت غيابي لفترة أخرى".

وتابعت:" لي عشر سنوات في الدراما لم ألعب فيها إلا أدواراً مهمة ورئيسية، إذ كنت في مسلسل الحور العين مع نجدت أنزور وكان دوري فيه بطولة من خلال شخصية حياة التي يذكرها الجمهور جيدا".

وأردفت:" كذلك لي بطولة في مسلسل الهشيم وفي مسلسل الواهمون مع المخرج سمير حسين، وبعد ذلك في مسلسل رجال العز في العام 2011، فضلا عن مشاركات لي في مسلسل باب الحارة من الجزء الثالث وحتى الخامس كواحدة من بنات أبو حاتم".

وكشفت أيضا عن أن سفرها إلى مصر للدراسة كان من أسباب الغياب، واعدة الجمهور بعدم الغياب ثانية، وبأنها ستظهر بشكل مستمر في الأعمال السورية، وتطمح في الوقت نفسه للعمل في الدراما العربية.

يشار إلى أن مرح هي ابنة الممثلة رغداء هاشم وهي من دفعة الجيل الجديد في الدراما السورية وهي في الدراما السورية منذ العام 2004.