مسرح قصر الاونيسكو كان مكان الحدث، المسرح الذي دائما ما عرف باستضافة اهم العروض والنشاطات، كان على موعد مساء أمس مع مغردة، مغردة خارج سرب الغناء، مغردة وحدها وللجميع .


في الذكرى الـ90 لتأسيس الحزب الشيوعي اللبناني ومن ضمن البرنامج الاسبوعي الاحتفالي للحزب، كان للجمهور نصيب من الاستماع الى الفنانة أميمة الخليل ، كما وكانت هناك تحية كبيرة الى الجيش اللبناني.


وبعد دخول اميمة المسرح باشرت بغناء اغنية "الطبقة الوسطى" ومن ثم شكرت الحضور على قدومهم وتمنت ان يكون صوتها حاضراً دائما بينهم وان يستطيع ان يجمع بين الناس، واعلنت ان اغنية "الطبقة الوسطى" من البومها الجديد "زمن".


ومن ثم غنت اميمة اغنية "نيالك" حيث تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، ومن بعدها "نسيمك عنبر" ومن ثم "تكبر" وبعد ان خفت صوت الصفيق الذي علا كثيرا في القاعة تابعت اميمة الغناء لتغني اغنية "في شب وفي صبية"، وبعدها "لا تدقلي"، وكانت "ظلالنا" واحدة من الاغنيات التي غنتها ونقلتنا الى عالم اميمة الخاص، كل شيء فيه اميميّ ممزوج بعذوبة الصوت وحرفية الاداء، وبعدها غنت اغنية "هذا الرأس".


أميمة تابعت الغناء وغنت عدداً من اغنياتها بهذه المناسبة التي كانت فرصة لتطهير آذاننا مما نسمعه اليوم من اغنيات بعيدة كل البعد عن الفن الذي عهدنان ونريده.