في تغطية خاصة لموقع "الفن" وضمن حلقة جديدة من برنامج "حرتقجي" على قناة الـ"OTV" استقبل الإعلامي هشام حداد الفنان اللبناني زياد برجي في حديث شامل عن الغناء والتمثيل والتلحين والخلاف الأخير بينه وبين الشاعر أحمد ماضي.

في بداية الحلقة اشار برجي الى انه مطرب وهذا هدفه منذ البداية الا ان المواهب التي يملكها "التلحين والتمثيل" جعلته يدخل في مجالات غير الغناء، وبعد اكتشافه لتلك المواهب اشار الى ان هدفه اصبح تقديم حالة فنية خاصة.

وعن التمثيل اشار الى انه لم يكن يتوقع النجاح الذي حققه في التمثيل، ولدى سؤال هشام له هل انت الفنان الشامل، رد برجي بأن اللقب ليس حصراً لشخص واحد "وهو لقب مبهبط عليي، والشمولية بالفن اوسع من ذلك".

وعن أغنية "يا مرايتي" التي لحنها للفنانة إليسا، اشار برجي الى ان "البطل" بالأغنية كانت الكلمات، كما كشف ان العمل مع الشاعر احمد ماضي توقف بعد الأغنية، واشار برجي الى انه شخص مادي حيث يقدم كل الحانه للفنان الذي يطلب منه أغنية، ولو كان بين الألحان اغنية يريد برجي ان يغنيها بصوته واختارها الفنان ليغنيها يتنازل عنها برجي بسبب الربح المادي وقال "على الملحن ان يعطي الفنان كل ما يحتاجه من الحانه ولا يكون طماعاً".

كما قدم برجي أغنية "يا مرايتي" بصوته واشار الى ان ملحن الأغنية يملك احساساً بالأغنية أكثر من مقدمها اي الفنانة "إليسا" وهذا امر طبيعي وقال "الأغنية مني أحلى لأني انا اللي ملحنها"، واشاد بأداء اليسا للأغنية وقال "ما فعلته لم يكن سهلاً جداً فهي ابدعت في الأغنية وجعلتني انتشي ولو كانت الأغنية لملحن غيري لما كنت قدمتها بصوتي مثلما قدمتها اليسا".

كما كشف برجي ان أغنية "بيحسدوني" التي قدمها الفنان جورج وسوف هي النقطة الفاصلة بحياته، ولا يحق له ان يكشف اذا تزوج الوسوف ام لا.
وعن الخلاف بينه وبين الشاعر احمد ماضي بسبب وقوفه الى جانب الإعلامية نضال الأحمدية بخلافها مع ماضي قال برجي "خلاف بيصير ونحن جيران وحبايب، وما بسمح احكي عليه، وما عندي شغل معو هلق، واذا شفتو يمكن نحكي مع بعض".

وعن الاشكالات على مواقع التواصل الإجتماعي التي اشتهر بها ماضي اشار برجي الى انه لا يمكن لماضي ان يشتبك مع اكثر من شخص ويعتبر نفسه هو الصح والكل خطأ، وتابع انه من الممكن ان يعمل مع الشاعر فارس اسكندر "مش نكاية بأحمد ماضي، بس انا وفارس منا متخانقين".

اما عن الفنانة نانسي عجرم فقال برجي "نانسي قمر وفي شي جديد معها"، وقدم أغنية "يا غالي عليي".

كما تطرق النقاش الى أغنية "خاين" واشار الى انها كانت للفنان ايمن زبيب الا انه قدمها له "قدملي ياها من عيونو وما بتوقف بيني وبينو اي أغنية".

وفي آخر فقرة من البرنامج اشار برجي الى ان مشاركته في مسلسل "غلطة عمري" الى جانب الممثلة نادين الراسي كان "ورقة حظ"، وكشف انه ارتبك جداً في اول يوم تصوير بالعمل الذي كان تجربته الدرامية الأولى "اكتسبت خبرة كبيرة من العمل مع نادين الراسي وهي وج الخير عليي"، ونفى ان تكون قد استفادت منه في مجال الغناء "تخانقنا ورجعنا صحاب، وهلق في مشروع جديد بيناتنا"، وعن العمل مع المنتج مروان حداد اشار الى انه مرتاح معه بالعمل، وكشف انه يحضر لعمل مع داليدا خليل من انتاج مروان حداد وقال "انا ما بربط اسمي بحدا بس عملنا حالة ناجحة خاصة عند المراهقين".

كما كشف برجي ان الشاعر أحمد ماضي اوقف كلمات اغنيته الجديدة "خاين" بسبب خلافه معه والموزع وليد المسيح قرر التوقف عن العمل بالأغنية كي لا يكون محرجاً بينه وبين ماضي.

وعن زواجه وطلاقه كشف برجي انه خطب لمدة سنتين ونصف ولم يتزوج، وانفصل عن خطيبته بسبب "الكلاب".

وفي الشق السياسي اشار الى انه لا يحب الكلام بالسياسي ولا يوجد اي طرف سياسي لبناني يببقى على مبدائه "اتمنى ان يصل لبنان الى مرحلة لا يحتاج الى دعم في البلدان الخارجية، كاشفاً انه مع بقاء سلاح حزب الله".

وفي الأسئلة السريعة:

من بين نادين الراسي وداليدا خليل ... اختار الراسي.

احمد ماضي او اي شاعر غيره.. قال ليس اي شاعر لكن ليس أحمد ماضي.