على وقع أنغام موسيقية مليئة بالحياة والطاقة ، انطلقت العارضات واحدة تلو الأخرى ليستعرضن التصاميم المبهرة التي أبدعها المصمم إدوار أرصوني بتميّز ملفت وجذّاب .

ووسط الصخب الممتع في السيتي سنتر ، والاجواء المسيطر عليها اللون الأبيض ، وتزينها الورود البيضاء التف حول البوديوم النجوم والنجمات والمشاهير لمتابعة عرض مجموعة ديفينا لربيع صيف 2015 ، من بينهم نادين الراسي وناتالي فضل الله وكارين سلامة وديامان بو عبود ودينا حايك ودانيلا رحمة ونيكول بلان ونغم ابو شديد ومنى طايع وطوني أبو جودة وميراي عيد والنائب ايلي ماروني وليليان ناعسة ...

وقبل بدء العرض استمتع الحضور بعزف موسيقي على البيانو قدمه الفنان معن حمادة .

وجاءت مجموعة إدوارد بعد 5 سنوات على غيابه عن العرض في لبنان ، وأبهرنا بكم كبير من الاناقة والبساطة والرؤية العصرية في القطع .

وأصر أرصوني على العرض في لبنان حرصاً على دعم الساحة اللبنانية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، وليقول ان الجمال ما زال في صدارة إهتمامنا بعيداً عن نظرة الإرهاب .

إدوارد انطلق في مسيرته المهنية في عالم التصميم في سنة التسعين بعد أن تخرج من INSTITUTO ARTISTICO MARANGONI في ميلانو –إيطاليا ، وعمل لـدار جيانفرانكو فيري وآنا آسيوني .

وبعد عودته إلى لبنان أسس دار ازيائه الذي يحمل إسمه وذلك عام 1994 ، ومنذ عام 2002 قام أرصوني بأكثر من 20 عرض أزياء في لبنان وإيطاليا والولايات المتحدة الأميركية .

وكان لخبير التجميل نبيل مخّول لمسة خاصة في العرض حيث كان ماكياج العارضات بتوقيعه :

أخبرنا عن مشاركتك اليوم في الحدث ..

أنا وادوار تجمعنا سنوات من العمل معا ،هي حوالى 10 سنوات ، فأهتم بكل ما يقوم به من عروض ازياء وتصوير وكاتالوغات ، واليوم أحببت أن اقوم بالماكياج الأوروبي ، والماكياج دافئ يشبه الشتاء ، فماكياج العينين ناعم والتركيز يكمن على رسمة العين والرموش أما أحمر الشفاه فهو البنفسجي الداكن الذي سيستغربه الناس لكن سيحبوه ، وهذا اللون مسيطر هذا العام.

إلى أي مدى يشبه الماكياج المجموعة ؟

هناك تكامل بين كل العناصر من ناحية الفساتين والشعر والماكياج ، على الرغم من اننا اضطررنا ان نعمل بألوان موحدة لكل العارضات نظراً لأن هناك تنوعاً في التصاميم.

الممثلة نادين الراسي قالت إنها أحبت ما تابعته من تصاميم في عرض الأزياء كثيرا ، خصوصاً ما استعاده من موضة قديمة في الفساتين .

وتابعت نادين ان المزيج بين اللونين الأسود والأبيض رائع، كاشفةً انها اختارت الفستان الأسود المزين بالزخرفة البيضاء أسفله .

أما صاحبة وكالة Nathaly's Agency ناتالي فضل الله فقالت إن العارضات في عرض الأزياء هن من وكالتها ووكالة شقيقها جوني ، وعبرت عن إعجابها بالمجموعة التي عرضت حيث انها مليئة بالتنوع والفرح .

وتابعت أنه طالما أننا في لبنان مستمرون بالنشاطات "منضل بألف خير".

وترى ناتالي أن كل مصمم له لمسة معينة ، لكن هذا العام تشعر ان التصاميم متشابهة بالستايل واللوك .

وعن مشاريعها الجديدة ذكرت ناتالي لنا أنه في تشرين الثاني لديها الـWEDDING FAIR، وفي كانون الاول الـWOMEN FAIR ، وكشفت انه في ايار سيكون هناك ضجة كبيرة وعالمية في حدث ستقوم به.

الفنان طوني ابو جودة قال إن المصمم إدوار ارصوني هو صديق له ويحرص على متابعة عروض الأزياء التي يقوم بها ، ووصف طوني إدوار بالمبدع ولديه أسلوب خاص به .

وذكر طوني ان زوجته مقدمة البرامج كارلا أبو جودة كان من المفروض ان تكون برفقته لكن في اللحظات الأخيرة اضطرت أن لا تحضر ، وأضاف أنه كرجل يتابع الديفيله ويحب ان يرى الجمال خصوصاً أنه فنان ويقدر الفن في التصاميم .

وأضاف طوني انه يختار من عرض الأزياء الكثير من الفساتين لكارلا ، التي تستشيره بأزيائها أيضاً.

الفنانة دينا حايك تابعت عرض الأزياء أيضاً وقالت لنا إن شهادتها بإدوار أرصوني مجروحة ،وهو يستحق كل الخير كونه يعمل بجهد ويحب عمله كثيراً ويعطي الكثير من الوقت لتصاميمه .

وعبرت دينا عن حبها الكبير للمجموعة ، وقد اختارت أكثر من فستان ، وقد أعجبت كثيراً بفستان الزفاف الأبيض الذي يتداخل فيه اللون الأسود.

وتحرص دينا على أن تكون إطلالاتها بتوقيع إدوارد على الرغم من انها تعاملت معه من فترة ليست طويلة ولكنها ارتاحت في التعامل معه وهو يفهم ما يليق بها، واوضحت دينا انها تعاملت مع العديد من المصممين وكلهم أعطوها أجمل ما لديهم .

الممثلة ديامان بو عبّود قالت إنها دائماً تحب ما يصممه إدوار وهو عرض الأزياء الأول الذي تتابعه له .

وترتدي ديامان من توقيعه لان لديه ما يشبهها ، ووصفت إدوار بالموهوب الذي يستحق أكثر مما لديه من شهرة اليوم .

وكان لنا لقاء مع المصمم إدوار أرصوني ننشره لكم لاحقاً في قسم "موعد مع الجمال" مع صور مجموعة "ديفينا" كاملةً.

لمشاهدة ألبوم الصور إضغط هنا .