كعادتها في نهاية كل شهر، اختارت قناة سينما1 التابعة لباقة قنوات ألفا OSN، يوم 25 أكتوبر - تشرين الأول لعرض مجموعة من الأفلام المميزة، وهذا الشهر تفتح القناة دفتر الأحوال الزوجية بعرض مجموعة من الأفلام الدرامية والكوميدية التي تناقش الزواج ومشكلاته بشكل رائع، وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش.

ويبدأ اليوم بالفيلم السوري الكوميدي عندما تغيب الزوجات للممثل دُريد لحام ونهاد القلعي حيث يعودان مرة أخرى لشخصيتي غوار وحسني أفندي اللذين يعانيان من غياب زوجتيهما الدائم في العمل وتقرر عصابة سرقة تمثال من المتحف الذي يعمل غوار كحارس له ويرسلان فتاتين لإغرائهما وتنفيذ السرقة.

وعن الطمع في ثروة الزوجة تعرض القناة الفيلم الكوميدي اقتل مراتي ولك تحياتي، وفيه يتمنى رستم (سمير غانم) أن تموت زوجته (سناء يونس) للحصول على ثروتها، ويأتي له الحل عبر زوجين يقومان بخطفها للحصول على المال، فيتجاهل رستم كافة مطالبهما ليدفعهما إلى قتلها. وتستمر الكوميديا في فيلم زوج تحت الطلب، ويناقش الفيلم تحايل بعض الأزواج الأثرياء لاستعادة زوجاتهم بعد تطليقهن للمرة الثالثة، من خلال الاستعانة بموظف فقير (عادل إمام) كزوج محلل، لكن إحدى الزوجات (ليلى علوي) تقرر عدم الاستمرار بهذه اللعبة.

كما يتم عرض فيلم إلى المأذون يا حبيبي الذي يدور حول بسبوسة التي تساعد خطيبها بالتوسط لدى مديره لترقيته، ما يثير غيرة زميله الذي يبث شائعات عنهما في العمل. وعن مشكلات الزواج الثاني يُعرض فيلم نهاية رجل تزوج حول شمشون الذي يضيق من غياب زوجته الدائم فيقرر الزواج بفتاة ريفية ساذجة يعتقد أنها ستطيعه طوال الوقت لكنها تتمرد عليه بعد تواصلها مع العالم الجديد الذي انتقلت إليه.

ويرصد اليوم بشكل كوميدي مشكلات زواج الفتيات في الأسر البسيطة من خلال فيلم الزواج والصيف، ويدور حول موظف بسيط يُضطر تحت إلحاح عائلته أن يصطحبهم للمصيف، حيث يحاصره العرسان المتقدمون لبناته بينما هو غير جاهز مادياً.

أما فيلم بدون زواج أفضل فيدور حول فتاة تكتشف أن أخاها على علاقة بممثلة شهيرة ما يحطم صورته المثالية لديها وتقرر أن تقلده وتقيم علاقة مع حبيبها، وهو من بطولة سمير صبري، ناهد شريف، بوسي ونور الشريف.

قناة سينما1 متاحة ضمن باقة قنوات ألفا OSN التلفزيونية، وهي أول قناة تتخصص بالسينما في العالم العربي وتسعى دائماً إلى تقديم العروض الأولى لأحدث الأفلام العربية، حيث تنفرد القناة بعرض أفلامها من دون رقابة ومن دون أي فواصل إعلانية من أجل تجربة مشاهدة متكاملة، ففي كل شهر تعرض 360 فيلماً عربياً من مكتبتها السينمائية الثرية.