صحيح أننا شبعنا من مناظر الذبح والقتل على شاشة التلفزيون و عبر وصائل التواصل الإجتماعي، صحيحٌ أن الطرق الداعشية في القتل وصلت إلى حدٍ وحشي لم يسبق لنا أن شاهدناه من قبل.

إلا أن القتل هو جريمة لا إنسانية بدأت مع بداية وجود الإنسان على الأرض، من قايين وهابييل إلى يومنا هذا، القتل هو الطريقة غير العقلانية لحلّ خلافٍ ما أو للوصول إلى غايةٍ ما.


برنامج "عاطل عن الحرية" الذي يعرض على شاشة MTV هو الأول من نوعه في الكشف عن حقائق الجرائم التي سمعنا عنها في الإعلام من دون أن نعرف تفاصيلها و مخلفاتها.


في الحلقة القادمة يحاور سمير يوسف السجين "أيوب عليان" وهو مرتكب الجريمة الفظيعة التي هزت قرية قانا الجنوبية.

أيوب سيبدأ قصته من الفترة التي كان بها طفلاً، كيف ترعرع و بأية سبل متخلفة، فكان يضرب، يهان، و يعامل بطريقة غير إنسانية من قبل والده و جده. الأمر الذي صنع منهُ مادةً قابلة للإنحراف. ليأتي الوضع الإقتصادي السيء و يشكل الشرارة الكبيرة لإرتكابه جرم السرقة والقتل.

دخل إلى منزل السيدة الطاعنة في السن والتي كانت تحسن إليه ، طعن السرلنكية بالسكين من ثم طعن السيدة لكي يسرقها.

تفاصيل الجريمة سيعاد تمثيلها خلال الحلقة، كما سيقوم كل من النائب والوزير السابق إيلي ماروني و العميد المتقاعد فضل ضاهر، بالتعليق على مجريات القصة .


"عاطل عن الحرية" أول برنامج يدخل الزنزانات في كافة السجون اللبنانية، و يتيح للمحكومين بأن يخبروا المشاهدين عن قصصهم و طفولتهم، عن جرمهم وندمهم.

عاطل عن الحرية يبث كل ليلة خميس الساعة الحادية عشر والربع على MTV .