جيسي عبده ممثلة لبنانية استطاعت ان تثبت نفسها في التمثيل الكوميدي فاصبحت واحدة من اهم ممثلات هذا الفن الجميل، فهي صاحبة طلة جميلة وموهبة كبيرة، بين التمثيل الكوميدي والدرامي تنقلت كالفراشة الجميلة، مقنعة بادائها تلقائية في تمثيلها، لها في بسمات وطن صولات وجولات، وكانت الوجه الابرز مع شربل خليل حيث استطاعت بخفة دمها ان تنقل افكاره وتحولها من كلام على ورق الى حقيقة وواقع عبر الشخصيات التي قدمتها في برنامجه الفكاهي النقدي، على المسرح وقفت بطلة الى جانب الممثل يوسف الخال في الطائفة 19، وفي الدراما شاركت في اعمال وستظهر في اخرى هي الان في طور تصويرها، جسي عبده تتنقل كالسندبادة بين بيروت والاردن ودبي وابو ظبي في المسلسل العربي المنتظر"دوائر حب"،وبين السفرة والسفرة التقاها موقع"الفن" في هذا الحوار.

جيسي بين لبنان والاردن والسبب مسلسل العربي المشترك "دوائر حب"، اخبرينا عنه وعن دورك فيه؟

كنت في الأردن للمشاركة في تصوير المسلسل العربي "دوائر حب" انتاج واخراج اياد الخزوز، وكتابة محمود دسوقي "بيحكي عن قصص حب وانا دوري فيه شوي شرير"، انا في المسلسل امرأة شريرة، وسيعرض في شهر تشرين الثاني عبر قنوات عديدة منها قناة"osn"، ومن ثم ابو ظبي ، ومصر واتمنى ايضاً ان يعرض في لبنان ايضاً.

انها المرأة الاولى التي تلعبين فيها دور الشريرة؟

نعم انها المرة الاولى التي العب فيها دور المرأة الشريرة والمحتالة، ولكني ساقدم بطريقة درامية بعيدة كل البعد عن الكوميديا.

هل تتوقعين ان يتقبلك الجمهور بدور الشريرة وقد تعود على مشاهدتك بالكوميديا والسكتشات الساخرة؟

الناس اعتادوا علي بالكوميديا، وحان الوقت كي يشاهدوا ادائي الدرامي، لا لست خائفة على العكس أنا سعيدة جداً انني كسرت نمط الشخصية التي اعتاد المشاهد انتظارها مني، وقدمت الدور بشكل رائع.

على كل الاحوال سبق وقدمت ادواراً درامية عديدة مثلا في باب ادريس، وبمسرحية الطائفة 19

طبعا مسلسل "باب ادريس" من اجمل المسلسلات التي شاركت فيها، ومسرحية "الطائفة 19" من اكثر الاعمال الهادفة التي قدمتها، وانا افتخر باشتراكي في هذين العملين، ولكن "دوائر حب" بالنسبة لي هو اختبار جديد، والعمل مؤلف من 60 حلقة القصة جميلة والحبكة رائعة والاحداث متسارعة فيه.

من يشارك في العمل من ممثلين؟

من لبنان معنا الفنان ادم في تجربته التمثيلية الاولى داليدا خليل، نتاشا شوفاني ،وايفون معلوف، من مصر المطرب محمد نور، سارة عماد، رجاء الجيداوي، مالك عبد الرحمن، من الاردن ياسر المصري علا ياسين، من الكويت صمود الكندري ابراهيم الحربي والكوميديان يعقوب عبدالله، وغيرهم كثر.

وقفت في الطائفة 19 امام الممثل يوسف الخال، بكلمات قليلة كيف تصفين هذه التجربة بينكما؟

يوسف الخال انسان رائع "بحبه قد الدني ليوسف"، غير انه نجم تمثيلي كبير هو أيضاً انسان كبير "ما فيك ما تحبو كانت تجربة كثير حلوة انبسط فيها كثير".

ستعرض المسرحية في شهر تشرين الثاني هل ستشاركين معهم فيها؟

للاسف لن أستطبع أن أكون متواجدة بالعرض الثاني للمسرحية بسبب ارتباطات والتزامات خارجية، يعني بكل صراحة ووضوح وبعيدا عن القيل و القال سأكون خارج لبنان في توقيت عرضها لأتابع التصوير.

هل علمت لمن سيتم اسناد دورك بالمسرحية؟

للحقيقة لم أعرف، لكني أتمنى لبديلتي في "الطائفة 19" أن تقدم دوري بطريقة حلوة وتعطيه حقه لانني فعلاً أحب هذا الدور وأحب المسرحية ككل.

ستبتعدين أيضاً عن عملك مع شربل خليل في بسمات وطن أو لن يتأثر التصوير؟

أنا آتي مرة في الأسبوع لأصور حلقة وبعض الأحيان حلقتين، أنا مقصرة قليلاً مع شربل خليل هذه الفترة، ولكنه سعيد جداً من أجلي وهو يدعمني دائماً، أنا بدأت مع شربل والآن أشعر بأنني أعمل في الخارج وأعود آخر النهار الي بيتي.

دائماً تتحدثين عن شربل خليل بمحبة كبيرة ووفاء بزمن صار الوفاء فيه عملة نادرة

فضل شربل خليل علي كبير "وما بنساه بحياتي ومتابعين سوى" على الرغم من بعض الاشاعات التي تحدثت عن تركي العمل معه، وهذه الإشاعة انتقلت بسبب غيابي عن حلقة واحدة معه وانطلقت من بعدها التحليلات، انا مع شربل باقية ومستمرة.

اشاعة بنيت على غيابك في حلقة واحدة هذا يعني ان الجمهور يتابع البرنامج دائماً ويتابعك كثيرا فيه، كم تفرحين بردود فعل الجمهور حول حضورك وغيابك وتقديمك السكتشات ببسمات وطن؟

"بنبسط كثير واكثر مما حدا بيتصور مثلي مثل كل الناس يللي بيفرحوا بنجاحن"، وككل المشاهير الذين يفرحون بشهرتهم وبردود أفعال الناس عن أعمالهم وهذا شيء طبيعي جداً، يجب أن نحس بردة فعل من يحبونا لتكون حافزاً لنا لتقديم الأفضل والأحسن.

بالعودة إلى الممثلين الذين يشاركون بأعمال عربية مشتركة، إلى أي مدى تبرز هذه الأعمال مواهبكم؟

اكيد مشاركتنا بالاعمال العربية المشتركة يبرز لنا مواهبنا، ولو لم نكن موهوبين لما كنا لفتنا نظرهم وطلبونا للمشاركات العربية المهمة جداً، عندما تسافر إلى الخارج وتمثل مع نجوم في بلدان عربية أخرى، تتعرف على طريقة عملهم وحياتهم وعاداتهم، وأنا أخبرك عن تجربتي الخاصة وهي تجربة جيدة جداُ، من المخرج للمنتج لكل فريق العمل، انا عدت الى لبنان وما زلت أفكر كيف كنا بالتصوير وكيف كانت هذه الفترة، ثم هذه المشاركات تفتح لنا ابواباً جديدة بالتاكيد، "عم نتعرف على جمهور جديد وفي جمهور جديد عم يتعرف علينا ومنتجين ومخرجين وكتاب جداد"، فالطبع كل ممثل يمتلك الموهبة الحقيقية سيلفت الانتباه وتأتيه العروض.

حتى مادياً هل يحصل الفنان على حقوقه بشكل أكبر وهل يكون الأجر أعلى؟

نعم الحمدالله، ولكن ما أود قوله أنهم في لبنان ليسوا مقصرين معي أيضاً.

هل انغماسك أكثر في المسلسلات الدرامية يمكن يخسرك الكوميديا؟

يجب على الممثل أن يقدم كل انواع التمثيل ومن يقدم الكوميديا يستطيع أن يقدم الدراما، فالممثلون الكوميديون يبذلون مجهوداً أكبر لأن الكوميديا أصعب بكثير من الدراما، وهناك بعض المنتجين الذين يحصرون الممثل بأدوار معينة والبعض الآخر ينوع، أما المنتج مفيد الرفاعي فرأى فيَّ المقدرة عل تقديم الأدوار الدرامية وأسند لي دوراً مهماً في مسلسله الجديد.

صرحت لمجلة الجرس بانك نادمة على عدم مشاركتك بمسلسل اتهام، لماذا اعتذرت وعن اي دور؟

كنت أود أن أقدم دور شقيقة حسن الرداد، واعتذرت بسبب ارتباطي بمسرحية الطائفة 19، وأنا نادمة نعم، ولا أخجل بأن أصرح بهذا لان المسلسل نجح نجاحاً كبيراً جداً وحقق نسبة مشاهدة عالية في توقيت عرضه برمضان المنصرم.

على كل حال مسرحية الطائفة 19 حققت نجاحاً كبيراً أيضاً، هل تعتبرين ان الرسالة وصلت للناس؟

هذا صحيح، والسبب هو ان فكرة المسرحية جديدة وهادفة وتحمل رسالة توعية مهمة جداً، والناس أحبوا فكرة الطائفة 19 والتقسيم من هذا البلد، واحبوا الطرح الذي قدمه الاخوان فريد وماهر صباغ، وكانت الفكرة جديدة وجريئة وجميلة ومنطقية أيضاً.

نتمنى لك كل التوفيق جيسي

وانا أيضاً أتمنى لكم كل التوفيق وأشكر محبتكم ومساندتكم لي في كل نشاطاتي واعمالي الفنية.