بدعوة من "نادي لكل الناس" أطلق الفنان نيكولا شلهوب ألبوم "عم بشبه حالي" وذلك في Virgin Megastore Opera بحضور أهل الفن والإعلام والأصدقاء والمحبين .

موقع "الفن" كان حاضراً وعاد بهذا اللقاء مع نيكولا .

نيكولا شلهوب مرحبا بك عبر موقع الفن
اهلا بك .


اخبرنا عن البومك الاول
الالبوم عبارة عن 9 اغنيات 6 منها من كلماتي والحاني و3 اغنيات من كلمات جوليان حكيم.


ماذا عن الاسلوب الجديد في العمل؟
تلاحظ في الالبوم ان هناك 9 اغنيات لبنانية "عامية" واغنية اسبانية، وهو عبارة عن ترجمة لما مررت به في حياتي.


ما هي المواضيع التي تكلمت عنها؟
مثلا تكلمت عن الحلم الذي دائما ما نركض خلفه في حياتنا باغنية "هربان مني حلمي" واغنية "عم بشبه حالي" التي اطلقت لها فيديو كليب والتي هي عنوان الالبوم، والتي تتكلم عن كيف ان نكون انفسنا ونتصالح مع ذاتنا من دون الخوف من المجتمع، اضافة لاغنية عن العنف الاسري والعنف ضد المرأة، كما وهناك مواضيع عن الحب بطريقة جديدة غير مستعملة كثيرا من قبل.


كم من الوقت استغرق التحضير للالبوم؟
اعمل على الالبوم منذ حوالى السنتين، وكانت التجربة صعبة لانني كنت ابحث عن هويتي الغنائية، وهو مزيج جديد بين التشيلو والغيتار والكونتروباس والقانون وهو خلطة شرقية وغربية اتمنى ان تنال اعجاب الناس.

الى اي مدى يشبهك البوم "عم بشبه حالي"؟
كثيرا، فكما ذكرت ان هذا الالبوم هو ترجمة 26 سنة التي عشتها الى اليوم، وكل اغنية هي مرحلة في حياتي، وكليب اغنية "عم بشبه حالي" نرى فيه ان كل الناس تخلع فيه اقنعتها، ومن بينهم انا، حيث اعاني من مرض جلدي، وخلعت الكفين في نهاية الكليب لاقول هذا انا وانا فخور بنفسي، واتمنى ان تكون فكرتي وصوتي وصل كما يجب، الفنان ليس عليه ان يكون لامعا دائما.


الالبوم من انتاجك الخاص، لماذا خاطرت بخط آخر وطابع مختلف عما نراه في الاسواق في حين ان نجوم الصف الاول لا يخاطرون بطرح البومات باغنيات تعود عليها الجمهور؟
لا اعتقد انني خاطرت، او ربما خاطرت بذكاء، لانني ارى ان السوق مليء باغنيات تعود عليها الناس منذ 20 عاما، والجمهور بحاجة لشيئ جديد ومختلف، والالبوم برأيي سيسوق لنفسه باذن الله.

هل سنرى كليباً آخر؟
اعتقد انه سيكون هناك كليب ثاني وثالث، وسأعمل جاهدا على ايصال كل افكاري في الالبوم الى الناس.


من كان الداعم الاول لك في انجاح الالبوم؟
كان الى جانبي من الناحية الموسيقية الموزع جان بول جلوان الذي سهر معي كثيرا لنصل الى هذه النتيجة.


شكرا لك نيكولا واتمنى لك كل التوفيق
شكرا لك ولدعمكم وحضوركم.