من خامة الكبار، يملك صوتاً قوياً وحضوراً رائعاً، قريب من جمهوره ويلامس شعورهم بكل عمل يقدمه، وهنا يكمن سر قوته واستمراريته على مدى 15 عاماً من احترافه للفن.



يعترف بأنه مقصر بحق جمهوره فالألبوم الجديد لم يصدر بعد، الا انه يبرر غياب الألبوم بالوضع المتأزم الذي يعيشه لبنان والعالم العربي، وعلى الرغم من الأوجاع لا يتوانى بالمشاركة في أي عمل إنساني يفتح آفاق السلام والمحبة عالياً، واضعاً صوته بخدمة السلام والإستقرار، والوطن.

هو الفنان هشام الحاج الذي التقاه موقع "الفن" وكان لنا معه هذا الحوار .

أهلا وسهلا بك هشام من موقع "الفن".
أهلا وسهلا بكم وتحية لموقع "الفن" المواكب لأخباري وأعمالي.


كل أغنية تصدرها تشهد اصداءً مميزة لماذا لا تصدر ألبوماً كاملاً؟
صحيح، معك حق بأن الموعد قد حان لأقدم ألبوماً كاملاً، وسأقوم بجمع اغنياتي التي اصدرتها "سينغل" وسأضم اليها بعض الأغنيات الجديدة وسأصدر الألبوم في الربيع المقبل إن شاء الله، اذا لم تعاكسني الأوضاع التي نعيشها في لبنان.


الأغنيات التي تقدمها لا تموت بل تبقى والجمهور يسمعها دائما ما سر اختيارك للأغنيات؟
هذه نعمة كبيرة الحمد لله، وأنا أختار موضوع الأغنيات وفقاً لما يشعر به الناس، وطالما أن الأغنية تحكي شعورهم ستنجح، اضافة الى مستوى اللحن والكلمات، وأنا أرى حالياً أغنية "قليلون عالبيت بفوت" ما تزال تغنى حتى اليوم في السهرات بعد أعوام طويلة من تقديمها، وهذا امر يفرحني، خصوصاً انني أتأنى في اختياراتي الفنية.

الجمهور يحب حضورك في فيديو كليباتك الا تفكر بعمل مسرحي استعراضي- غنائي؟
أنا احب المسرح وأفكر بالعمل الإستعراضي لا التمثيلي كوني أشعر ان العمل الإستعراضي يشبهني، وأحس عندما أقدم أي عرض أنني فرح جداً "الحركة والإيقاع بدمي وكل شي بيجي بوقتو وعم برسم طريق لقدام وبيجي الوقت لقدم حالي عالمسرح".

بماذا تعد جمهورك في الفترة المقبلة؟
أنا أعمل حالياً على أمور فنية متعددة، وهناك عمل كبير جداً سيصدر خلال شهرين وهو على شكل ديو ولا يمكنني الإفصاح عن تفاصيل اضافية وأتركه مفاجأة للجمهور.

كلمة أخيرة
أشكر جمهوري على الدعم خلال مسيرتي الفنية الممتدة من 15 عاماً حتى اليوم، وأشكر كل شخص ينضم الى جمهوري مع كل عمل جديد أصدره، وأشكر موقع "الفن" على دعمه لي وأنتم جسر يربطني بجمهوري.