اختار المنتج المصري تامر مرسي، الفنانة نيكول سابا والممثل المصري شريف منير ليقوما ببطولة المسلسل الرمضاني "ألف ليلة وليلة"، الذي كتبه السيناريست محمد ناير ويخرجه رؤوف عبد العزيز، في أولى تجاربه الإخراجية، وستجسد نيكول ومنير خلال الأحداث شخصيتي شهرزاد وشهريار الشهيرتين، لكن بأسلوب عصري، وسيشارك في بطولة المسلسل الفنانان آسر ياسين وأمير كرارة.

مؤلف "ألف ليلة وليلة" السيناريست محمد ناير، قال لصحيفة "الراي" الكويتية ان مسلسله مختلف تماما عن مسلسل المخرج طارق العريان، الذي شرع في تصويره منذ عامين وشارك في بطولته غادة عبدالرازق ودنيا سمير غانم ومجموعة كبيرة من الفنانين، وتوقف بسبب أزمة مالية، حيث سيقدم على أجزاء كل موسم جزء من 30 حلقة بأحداث منفصلة.

ولفت إلى أن الجزء الأول سيكون من قصتين، الأولى يقوم ببطولتها أمير كرارة والثانية يقوم ببطولتها آسر ياسين، بينما سيكون شهريار وشهرزاد محور الأحداث.

وتابع ناير: "مسلسل ألف ليلة وليلة سيقدم بروح عصرية، إذ من الممكن أن يشعر المشاهد بأنه يرى بين أحداثه قضايا الشارع الراهنة، على الرغم من أن الأحداث تدور في زمن بعيد، كما يقدم كيفية إدارة الحاكم لمملكته وتعامله مع شعبه".

وعن عرض المسلسل في الموسم الرمضاني، أشار إلى أن الجزء الأول من "ألف ليلة وليلة" سيعرض بنسبة كبيرة في رمضان 2015.