هو إسم يحوي خبرة عمرها سنوات وموهبة ثمينة مشبعة بالخيوط الراقية والجذّابة .

ومؤخراً لمع إسم المصمم عقل فقيه في عدد من الإطلالات سواء في الموريكس دور والبياف لا سيما أبرز تلك الإطلالات تلك الخاصة بزوجة الفنانة ملحم زين تماني ، ابنة الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض.

وفي متابعة جديدة مع المصمم عقل فقيه أطلعنا على مشاريعه الجديدة ، وحدثنا عن تصميمه المميّز لتماني ومواضيع أخرى تتابعوها معنا في هذا الحديث الخاص لموقعنا .

أطلعنا على أعمالك حالياً..
بدايةً أودّ التوجه بالشكر لفريق عملكم الذي يبذل المجهود الكبير .
مؤخراً أطلقت فرعي في قطر ، وأعمل على التحضير لإفتتاح الفرع في عمان وأعمل ايضاً على إفتتاح فرع في إحدى الولايات الأميركية ،من ناحية أخرى فإني أحضر لمجموعة جديدة لموسم خريف شتاء 2015 .


بماذا تتميّز هذه المجموعة ؟
تتميّز بأنها لا تشبه أي مجموعة قدمتها في السابق حيث يتداخل الفن في الخيوط المستخدمة، في هذه المجموعة ركّزت على استخدام الفراء والقماش المرسوم والميتال داخل الشيفون .


هل اخترت إسم المجموعة ؟
كلا ما زلت لم اختار الإسم ، ولكن المجموعة مستوحاة من الغابات والطبيعة، وستكون التسمية مقتبسة من ذلك بالطبع .


ماذا عن الألوان ؟
تتنوع الألوان بين البرتقالي والزيتي والأحمر والـbois de rose والـTiffany Blue الداكن .


كيف كانت الأصداء حيال فستان زوجة الفنان ملحم زين تماني في الموريكس دور ؟
لاقى الفستان الأصداء الإيجابية والثناء على التصميم واللون خاصةً في الدول العربية ولم يكن هناك شبيه له.
أتعامل مع تماني منذ سنوات ولدي خبرة في ذوقها وأحترم التحفظات التي لا تحب ان تتخطاها نظراً لبيئتها ، وقد دمجت بين المفهومين الشرقي والغربي في ذلك الفستان ، فاستخدمت قصة الحورية لأبرز جمال وأنوثة قوام تماني،واستعملت لمسة العباءة العربية باللون الأزرق ، و التطريز المشغول بالخيوط الحريرية .
تماني جميلة خَلقاً وخُلقاً و"ملحم بيوصيني نراعي الحشمة" ، وهي برقيها وخجلها واحترامها أعطت للفستان هيبة .

من هي الأسماء الأخرى التي ارتدت من تصميمك في الموريكس والبياف؟
هناك الكثير من النجمات اللواتي تعاملن معي منهن مليحة العرب مها الخليل ،الإعلامية منال سعادة و ملكة جمال الأناقة في لبنان والعالم العربي نجوى لبدي " وفي أشخاص لبستن زعلان منون ما بدي إذكر إسمون، في ناس ما بيكونوا اوفيا بس تتعبي لازم تلاقي مقابل تعبك."

في ظل الاوضاع الراهنة في لبنان ، كيف ترى حال سوق الأزياء ؟
"الحمدلله" هناك الكثير من الخير في لبنان، "قد ما رحت وقد ما جيت كلمة لبناني عاملتي قيمة كبيرة بالعالم مهما كانت الظروف" ، ونحن كلبنانيين دائماً نبحث عن طاقة لنرى منها النور في ظل الظلام الموجود ، اللبناني قوي بإيمانه ومفهومه للحياة " كل ما خلق لبناني بمكان بيكون إلو بصمتو".


نرى الفنانة ناي سليمان تطل دائماً بتصاميمك وتستعرضها على صفحاتك عبر وسائل التواصل الإجتماعي، هل هي بمثابة الوجه الإعلاني لك؟
كلا هي ليست الوجه الإعلاني لي، كثر هن الفنانات اللواتي يرتدين من تصاميمي ، وناي من بين اللواتي أحبهن كثيراً لديها صوت جميل وقوام جميل وهي صديقة وتستمتع إلى نصيحتي فيما ترتديه ولا تتمسّك برأيها .

من هي النجمة التي تبرز أعمالك بشكل جميل ؟
الفنانة ليال عبود تبرز أعمالي بشكل رائع، وأحضر لعمل مهم معها أيضاً .

مستمرّ في تصميم الأزياء الرجالية ؟
الازياء الرجالية لديّ تلاقي قبول كبير ومميّز وأعمل على طرح مجموعة جديدة حالياً فيها الكثير من التميز، وأود الذكر ان في البياف اطل الإعلامي عماد هواري بملابس من تصميمي .

أين إسمك من المشاركات في أسابيع الموضة العالمية ؟
أنا في سوق لبنان ويهمني السوق العربي وما يجب ان يدركه الجميع ان حتى المصممين العالميين يهمهم السوق العربي ، ولكن لا يخلو الأمر من تعاملات قادمة كما ذكرت في الولايات المتحدة الأميركية .


ماذا عن مشاريعك القادمة ؟
هناك مشروع حالياً عبارة عن التقاط مجموعة من الصور التي تتضمن الشخصيات التاريخية ، وسأكون من يصمم للشخصيات ، وبالتعاون ع صالون "لا سيرين" .