لا نغالي اذا اختصرنا حفل ملكة جمال لبنان 2014 باربع كلمات ،جمال، ثقافة، تنظيم، وابهار، حفل توجت بختامه الصبية الجميلة والمثقفة سالي جريج ملكة جديدة على عرش الجمال اللبناني خليفة للملكة السابقة كارين غراوي .


الانظار مساء الاحد الماضي توجهت صوب كازينو لبنان ،صوب 14 صبية لبنانية جميلة آتية كل واحدة منهن من منطقة ،فشكلن في هذه السهرة خارطة لبنان الجميلة، وتبارين في سهرة كانت كالنقطة البيضاء وسط السواد الذي يلفنا.

14 جميلة من لبنان تبخترن في خفة ورقة على مسرح كازينو لبنان،تبارين بروح رياضية جميلة شفافة لنيل اللقب الجمالي اللبناني الاهم برعاية وزارة السياحية وبحضور الوزير ميشال المر وشخصيات إعلامية، سياسية ، إجتماعية ، وصحافية.

آنا كريستينا حنا من المنصورة البقاع ، آيا حدرج من حنين، كارين صبرا من برج البراجنة
اليزابيت مطر من الناعمة ،ألسا حجار من دفون ، جيسيكا أبي عاد من دفون، جيسيكا معوض من زغرتا، جوزفين نجم من الحوش، ميريلا مراد من الفاكهة، ربى منذر من كفرقطرا .
سالي جريج من دير بشمزين الكورة، سامي- جو القوبا من جبيل ،ستيفاني كيروز من بشوات
وشيرين نسر من بيزوريّة،14 صبية شكلن فسيفساء لبنانية جميلة وراقية.

14 صبية تمايلن امام لجنة حكم مؤلفة من مستشارة وممثّلة وزارة السياحة منى فارس، ملكة جمال لبنان للعام 1999 نورما نعوم منلا، الإعلامي جورج قرداحي، المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، سيّدة الأعمال وممثلة وزير السياحة ندى تقي الدين، رئيس مجلس ادارة جريدة الدايلي ستار مالك مروّة، رئيسة هيئة تفعيل دور المرأة الأميرة حياة ارسلان، النائب سيرج طورسركيسيان، رئيسة تحرير Deco magazine كريستيان طويل.

14 جميلة من لبنان اصبح عددهن 16 مع جميلة الـlbci ديما صادق التي تولت تقديم السهرة، والنجمة نانسي عجرم التي احيتها باطلالتين تميزتا بفستانين من اللون الاسود، وبعد المرور الاول بلباس البحر وفستان السهرة انتقلت 9 جميلات الى المرحلة النصف نهائية وهن :انا كريستينا حنا، آية حدرج، إليزابيت مطر، السا حجار، جيسيكا معوض، ربى منذر، سالي جريج، شيرين نسر، و ستيفاني كيروز حيث خضعن لأسئلة لجنة التحكيم،وعلى اساس اجاباتهن تم اختيار 5 متباريات منهن للمرحلة النهائة وهن: ألسا حجّار، ايا حدرج، ربى منذر، سالي جريج، وستيفاني كيروز.


وبعد السؤال الموحد الموجه من قبل جمهور "السوشل ميديا" للمتباريات وهو "ملكات جمال العالم شاركن بتظاهرات في بلدانهنّ، تحت أي عنوان يمكن أن تشاركي في مظاهرة في بلدك لبنان ولأية أهداف؟"تم تحديد الملكة ووصيفاتها فتوّجت سالي جريج ملكة جمال لبنان لعام 2014، فيما حلّت ألسا حجار وصيفة أولى، ربى منذر وصيفة ثانية، آيا حدرج وصيفة ثالثة، وستيفاني كيروز وصيفة رابعة.

ملاحظات سريعة:

- جميل جداً استخدام مناظر جميلة للبنان تم بثها قبل وبعد كل "بريك" حيث قمنا من خلالها جولة على اجمل المناطق اللبنانية.
- مستوى جمال الصبايا ونسبة ذكائهن كانت مرتفعة هذا العام بعكس العام الماضي.
- تالقت مقدمة السهرة بفستان ابيض واسود من تصميم المصمم اللبناني العالمي زهير مرد اظهر جمال قدها المياس.
- الصبايا تالقن بفساتين جميلة ايضاً من تصميم زهير مراد.
- منتجة الحفل رولى سعد كانت كعادتها "ام عجقة"، فتابعت كل شاردة وواردة واهتمت بادق التفاصيل من بداية الحفل وحتى الى ما بعد ختامه على الهواء، فبقيت ماسكة بزمام الامور حتى اللحظات الاخيرة وحتى بقاء آخر شخص داخل صالة السفراء في كازينو لبنان.
- التنظيم الدقيق كان سيد الحفل.
- الاهتمام بالجسم الصحافي كان مميزاً فتم اجلاسهم على طاولات رئيسية في اول المسرح ،حيث تمكنّا من متابعة الحفل عن كثب، وتحية نوجهها للملحقة الاعلامية لـlbci الانسة نيكول حداد على تفانيها بتامين كل الراحة لنا.
- تقدر قيمة الجوائز التي حصلت عليها الملكة بما يقارب النصف مليون دولار موزعة ما بين شقة سكنية بقيمة 300 ألف دولار ، طقم مرصع بالالماس بقيمة 50 ألف دولار ، سيارة بقيمة 53000 ألف دولار ، سفرتين واحدة الى نيويورك واخرى الى باريس للمشاركة باسبوع الموضة وغيرها من الهدايا.