انتخبت الصبية الشمالية سالي جريج ملكة جمال لبنان 2014 في حفل ضخم اشرفت عليه المنتجة رلى سعد، ونقلته الـlbci عبر شاشتها حيث سننشر عن هذا الحفل مقالاً خاصاً في وقت لاحق.


موقع "الفن" التقى سالي جريج بعد لحظات قليلة من تتويجها ملكةً على عرش الجمال اللبناني، فكيف تلقت النتيجة وماذا قالت وعن ماذا تحدثت في تصريحها الاول لوسائل الاعلام؟.

سالي جريج بداية نبارك لك لقبك الجديد ملكة جمال لبنان للعام 2014.

شكرا لك واتمنى ان اكون على قدر هذا اللقب الوطني الكبير، وان اكون خير سفيرة للجمال اللبناني.

ما هو احساسك الآن بعد دقائق قليلة من الفوز باللقب الكبير؟

"انبسطت كتير واتفاجأت كتير"،الصبايا المشاركات في المسابقة هذا العام جميلات جداً، ولجنة التحكيم مؤلفة من اسماء كبيرة، وبالتالي التكهن باسم الفائزة كان صعباً علينا كمتباريات.

ما هي مشاريعك للأيام المقبلة، وهل بدأت بالتفكير برسالتك خلال فترة توليك لقب ملكة جمال لبنان؟

الان انا سعيدة بفوزي بلقب ملكة جمال لبنان 2014، ولم يمض على تتويجي دقائق قليلة، ولكن مع هذا كله طبعا بدأت بالتفكير والتخطيط للمشاريع التي سأساهم بها، واول قضية فكرت بها هي قضية العنف ضد المرأة، سأقف الى جانب كل امرأة لبنانية وسأساندها ضد العنف الذي تتعرض له.

لاحظنا هذا العام نسبة جمال وذكاء عند المشاركات بلقب ملكة جمال لبنان.

هذا الكلام صحيح، وهو يفرحني ويجعلني افتخر بنفسي، فالصبايا الـ14 لا ينقصهن شيئاً من الجمال والثقافة وبالتالي كل واحدة منهن تستحق نيل لقب ملكة جمال لبنان.

هل تفرحين اذا وصفتك الصحافة بالذكية ومن ثم الجميلة؟

افرح كثيراً بهذا الوصف، واتمنى ان تصفنا الصحافة اولاً بالذكيات والمثقفات ومن ثم بالجميلات.

سالي جريج ما هو سلاحك للمرحلة المقبلة؟

سلاحي سيكون الجمال الثقافة والعلم.

انت من شمال لبنان، ولغاية اليوم عدد لا بأس به من الشماليات وصلن لمراحل متقدمة جداً من مسابقات ملكة جمال لبنان على مدار السنوات الماضية.

"اقول للشمال برافو ومبروك"، صبايا الشمال يشرفن الشمال، كما صبايا كل لبنان يشرفن لبنان من خلال ثقافتهن ومن خلال النجاحات الكبيرة التي تحقهها المرأة اللبنانية في كل القطاعات وليس في قطاع الجمال فقط.

ستستعدين وبسرعة للمشاركة في المسابقات العالمية، كيف ستكون هذه الاستعدادات وما هي الرسالة التي ستحملينها معك للخارج؟

طبعا انا لا املك الوقت الكافي من حيث الاستعداد للسفر، والمشاركة في المسابقات العالمية، وامامي تحضيرات كثيرة وسريعة ودقيقة لأقوم بها، واتمنى اولاً قبل الفوز بأي لقب عالمي ان احمل اسم لبنان بطريقة صحيحة و"مرتبة"، وثانيا اتمنى ان اعود بلقب عالمي "مش غلط".