دمشق- حسام لبش

أنهى الممثل سعد مينة أولى مشاريعه للموسم المقبل من خلال مسلسل "شهر زمان" مع المخرج زهير قنوع والذي يعرض في شهر رمضان 2015.

وفي تصريحات خاصة لموقع "الفن" أكد مينة أنه لأول مرة منذ سنوات ينهي مشروعا كاملا قبل عيد الأضحى، الأمر الذي يوفر له فرصة ومساحة للتفكير والقراء بمشاريع أخرى.

وأضاف: "هناك نصان أقرأ السيناريو لهما في الوقت الحالي، أحدهما من البيئة الشامية والآخر اجتماعي، وبعد عيد الأضحى ستتوضح الصورة النهائية بخصوصهما".

وحول شهر زمان أكد أنه مسلسل عصري ويتناول اليوميات السورية بأدق تفاصيلها، لافتا إلى أنه فرصة للكشف عن أقنعة الكثيرين ممن يسميهم المسلسل بتجار الأزمة.

وأيّد إنتاج أعمال كثيرة تتناول الحال السوري في الوقت الراهن، مفضلا أن تقوم الدراما السورية باستعراض الواقع كما هو خير من أن تقوم جهات خارجية بذلك وفق تأكيده.

من جهة أخرى أكد سعد بقاءه في دمشق في عيد الأضحى منوها بأن العيد بالنسبة له لا يتغير مهما تغيرت الظروف في البلاد، مؤكدا أنه سيزور أصدقاءه ورفاق دربه في الحياة ويتبادل التهاني معهم بهذه المناسبة كما جرت العادة.

وسعد مينة هو نجل الأديب السوري الكبير حنا مينة، وجاء إلى الدراما السورية من خلال رواية " نهاية رجل شجاع" التي ألفها والده وحولها حسن م يوسف إلى سيناريو درامي أخرجه نجدت أنزور في لحظة مفصلية من تاريخ الدراما السورية.