تتواصل في اليوم الخامس من الدورة الرابعة عشرة لمهرجان بيروت الدولي للسينما عروض الأفلام المدرجة ضمن فئة "البانوراما الدولية"، وسواها من الفئات خارج المسابقات.

وتقام في الحادية عشرة قبل الظهر ندوة يتحدث فيها المحامي كريغ ايمانويل، وكيل عدد من السينمائيين، عن كيفية ايجاد منتج ووكيل وتمويل.

أما في ما يتعلق بالعروض، ففي برنامجها في الخامسة عصراً عرض لفيلم "الغرفة الزرقاء" لماتيو أمالريك. وفي صالة أخرى، يعرض "الحب غريب" للمخرج الأميركي آيرا ساكس.

ويعرض كذلك من فئة "الغذاء والبيئة" فيلم "Energized" لهيوبرت كانافال عن إنتاج الطاقة واستهلاكها.

وفي السابعة والنصف، عرض ثانٍ لفيلم "طوم في المزرعة" للكندي-الفرنسي كزافييه دولان.

كذلك يقام عرض ثانٍ لفيلم "المعلوم المجهول" الوثائقي للمخرج الأميركي إيرول موريس، عن سيرة وزير الدفاع الأميركي السابق دونالد رامسفيلد.

ومن "البانوراما الدولية" يعرض أيضاً "Calvary" من كتابة وإخراج الإيرلندي جون مايكل ماكدوناه. ومن عروض السابعة والنصف ايضاً فيلم "Here Be Dragons" أحد الأعمال الثلاثة للمخرج الإيرلندي والناقد السينمائي مارك كازنز، المدرجة ضمن فئة "ضوء على مخرج" المخصصة لأعماله. ويعرض لكازنز فيلم ثانٍ في العاشرة ليلاً، هو "A Story of Children and Film".

وفي حفلة العاشرة ليلاً، إعادات لثلاثة أفلام من "البانوراما الدولية"هي: فيلم "Siddarth" وفيلم "May in The Summer" وفيلم "Night Moves".