بعد غياب طويل عن الساحة الغنائية يستعد الفنان خالد سليم لإصدار ألبومه الجديد الذي لم يستقر على اسمه بعد، الا انه يؤكد انه سيحمل العديد من المفاجآت لجمهوره، وكان خالد سليم قد شارك في رمضان الماضي بمسلسلين هما "ابو هيبة" في جبل الحلال، مع محمود عبد العزيز، وإخراج عادل أديب و"سيرة حب" مع سيرين عبد النور، وإخراج محمد العدل، كما قام بغناء تتر مسلسل "الاكسلانس" للفنان احمد عز، عن تفاصيل البومه الجديدة وتجربة تقديم مسلسلين في عام واحد كان لموقع الفن هذا الحوار مع خالد سليم.

لماذا غبت عن الساحة الغنائية لفترة طويلة، واتجهت الى التمثيل؟

هناك اسباب كثيرة جعلتني ابتعد عن الغناء في الفترة الأخيرة، منها حالة الانتاج التي توقفت بسبب الحالة الاقتصادية والسياسية غير المستقرة التي مرت بها مصر في السنوات الأخيرة ، وبمجرد استقرار الاحوال بدأت بالتحضير لألبومي الجديد.

وهل انتهيت منه؟

نعم انتهيت منه مؤخراً بعد عام كامل من التحضير.

ولماذا طالت فترة التحضير للالبوم؟

لأنني احرص دائماً على الاختيار الجيد حتى لا اكرر نفسي، كما ان التحضير لا بد ان يكون جيداً ايضاً حتى يخرج الالبوم بشكل يليق بجمهوري الذي ينتظره.

ترددت اخبار حول اكثر من اسم للالبوم ، فهل استقريت على الاسم النهائي؟

لم استقر على الاسم النهائي بعد، ولكن الاختيار محصور الان بين اسمين هما "اطمن" و"استاذ الهوى"، وسأختار بينهما.

من هم الملحنين والشعراء الذين تعاونوا معك في الالبوم؟

الالبوم يضم اسماء كثيرة منهم عزيز الشافعي، ومحمد رحيم، ومدين، واحمد الجندي، ونور جمال، ومن الموزعين تميم، وفهد، واحمد عادل .

وما هو الجديد الذي ستقدمه في الالبوم؟

هذا الالبوم سيكون مفاجأة لللجمهور ، حيث يضم انواعاً متعددة من الاغاني والموسيقى ولا ينحصر بنوع واحد ، فسيجد فيه الجمهور أغان رومانسية واجتماعية وشرقية راقصة، كما يضم اغان ترتبط بالواقع الذي يعيشه المجتمع المصري منها أغنية تتحدث عن قضية التعليم والمشاكل التي تواجه الطلبة والتلاميذ في المدارس والجامعات المصرية.


ومتى سيتم طرح الالبوم؟

لم أحدد موعداً نهائياً حتى الآن، ونعمل على اختيار الوقت المناسب لأنني في هذة الفترة اصور سيرة حب في جزئه الثاني .

انتشرت برامج اكتشاف المواهب بشكل كبير في الفترة الاخيرة؟ فهل ترى بانها مفيدة؟

بالتأكيد هذه البرامج مفيدة، لانها تساعد على اكتشاف الكثيرين من اصحاب المواهب والأصوات الجيدة ، كما تعمل على انتشارهم خصوصاً ان هذه البرامج يتابعها الجمهور العربي بشكل كبير جدا ما يساعد على صنع النجوم مثل كارمن سليمان ومحمد عساف.


لمذا اخترت الاتجاه الى الدراما التليفزيونية وليس الى السينما؟

لأن التلفزيون يحقق انتشار اكبر من السينما، ذلك انه يذهب للمشاهدين الى بيوتهم ولا يحتاج عناء النزول لدور العرض، خصوصاً في ظل الظروف الامنية غير المستقرة التي كانت تمر بها مصر في الفترة الاخيرة.

لماذا ظهرت كضيف شرف في فيلم "جوازة ميري" مع ياسمين عبد العزيز ؟

انا لا ارفض الظهور كضيف شرف في اي عمل طالما كان عملاً متميزاً، ولا اجد ان هذا يقلل من شأن الفنان ، وقد أعجبني الدور ، كما أن أبطال الفيلم اصدقائي.

شاركت في رمضان العام الماضي بمسلسل "ابو هيبة في جبل الحلال" في دور شبيه بدور يحيى الذي قدمته في مسلسل "حكاية حياة"، الم تخف من هذا التكرار؟

ليس تكراراً فعلى الرغم من أن الشخصية تتشابه قليلاً مع شخصية يحيى حيث انه شخص حاد الطباع وليس لديه ضمير مع من حوله لكن الدور يختلف هنا كونه غجري فقير عبد للقمته يطيع رئيسه وليس لديه أي مبدأ في حياته، وقد سعدت بهذا العمل فيكفي مشاركة الفنان محمود عبد العزيز وكذلك المخرج الكبير عادل اديب، كما انني اكتشفت الكثير من المعلومات عن حياة الغجر لم اكن اعلمها من قبل منها انهم ليس لديهم مكان معين يعيشون ويستقرون به فحياتهم متنقلة ويعتبرون الأرض كلها ملكهم.

يخاف ويقلق البعض من تقديم عملين في موسم واحد، ولكنك شاركت ايضاً مع سيرين عبد النور في مسلسل سيرة حب الم يقلقك هذا؟

لقد عرض علي المشاركة في سبعة اعمال، ولكنني اخترت اثنين منهم فقط، وهما جيل الحلال وسيرة حب، لانهما مختلفان تمام حيث اقدم في "جبل الحلال" شخصية غجري وفي "سيرة حب" شخصية شاب رومانسي يعيش قصة حب مع "ريم" سيرين عبد النور، ووافقت على هذا العمل فور قراءتي له لأنني كنت احتاج لمثل هذا الدور، والاعمال الرومانسية بصفة عامة اصبحت قليلة للغاية ما جعل المشاهدين متشوقين لها، لكن هذا المسلسل ظلم بشكل كبير بسبب عرضه علي قناة فضائية حصريا، ولكنني اتوقع مشاهدته بشكل كبير عند اعادة عرضه بعيدا عن الموسم الرمضاني المزدحم و أنا سعيد بالتعاون مع سيرين و مكسيم فجميعنا اصدقاء و الكواليس رائعة بيننا.

لماذا تمثل فقط في المسلسلات ولا تشارك بالغناء مثل عدد من المطربين؟

انا اشارك بالتمثيل، والادوار لا تتطلب الغناء، ولا أحب اقحام الغناء في الدراما.

ولماذا رفضت العمل مع مي عز الدين بعد أن تعاقدت علي مسلسل "دلع البنات؟

انا لم ارفض العمل مع مي عز الدين لكنني بعد أن تعاقدت مع المنتج محمود شميس على المشاركة في "دلع بنات" اكتشفت انني لن استطيع التركيز في ثلاث مسلسلات دفعة واحدة خصوصاً وان "جبل الحلال" و"سيرة حب" يحتاجان لمجهود كبير .

ماذ ا عن ابنتك خديجة وما الذي تعلمته من تجربة الابوة لاول مرة؟

ابنتي علمتني اموراً كثيرة منها تحمل المسؤولية والاعتناء بملابسها وطعامها، كما انني ادركت من خلال اعتنائي بها قيمة والدي ووالدتي والدور الكبير الذي قاموا به في حياتي.


العيد .. كيف تقضيه و كلمة اخيرة ؟

انا سأقضي العيد بشرم الشيخ مع اسرتي و اعود لكي ارى عائلتي و بعد العيد سأقوم بتصوير بقية مشاهدتي في سيرة حب و كل عام و انتم بخير واتمنى ان تنال اعمالي اعجابكم .