دفع الزبونان الزوجان ستيفن وماكنزي شولتز من ولاية أيوا بالولايات المتحدة الأميركية، إكرامية 100 دولار للموظف في المطعم، علمأ ان الحساب الإجمالي لما تناولاه داخل المطعم كان 66 دولاراً فقط .

ودفع الزوجان هذه الإكرامية على الرغم من عدم سعادتهما بالخدمة على الإطلاق، حيث اضطرا للانتظار طويلاً للحصول على ما طلباه.

وكتب الزوجان على موقع التواصل الاجتماعي "جميع الجالسين حولنا كانوا يضحكون من مستوى الخدمة الرديء، ومن طول فترة الانتظار المبالغ فيها للحصول على الطلبات".

وعلى الرغم من انتظارهما أكثر من 20 دقيقة للحصول على كوب من الماء، و40 دقيقة للمقبلات، وأكثر من ساعة للطبق الرئيسي، قرر الزوجان مكافظاة الموظف، لأنهما أدركا بأنه يقوم بخدمة 12 طاولة طعام بمفرده، وكان دائماً يحاول الابتسام والاعتذار، على الرغم من نظرات التذمر والضيق على وجه الجميع، إلا أنه لم يُظهر التعب والضيق ولو لمرة واحدة.

اثار موقف الموظف هذا الشفقة في قلب الزوجين، وقالت ماكنزى لزوجها ستيفن: "سأشعر بالسعادة إذا ما حصل هذا الموظف المسكين على إكرامية كبيرة، تجعله يحظى بليلة سعيدة، لأنه من المحتمل أنه لن يحصل أبداً على إكراميات في هذا المطعم، بعد هذا المستوى من الخدمة السيئة".

وبالفعل اتفق الزوجان على ترك مبلغ 100 دولار إكرامية للموظف "المكافح"، ثم نشرا صورة فاتورة الحساب على موقع التواصل الاجتماعي، مع تعليق "علينا ألا ننسى أبدا كيف يمكن أن تكون حياة الآخرين صعبة".