في تغطية خاصة لموقع "الفن"، ضمن حلقة جديدة من برنامج "Six Nix" عبر ردايو دلتا، إستقبل الإعلامي نيكولا داغر في الستوديو الإعلامية رانيا شهاب وتحدث في إتصالات هاتفية مع الإعلامية هلا المر، الصحافية ندى سعيد، الصحافية هناء الحاج والملحن سمير صفير، عما حدث في المؤتمر الصحافي الخاص ببرنامج اراب ايدول يوم السبت الماضي والذي عقدته قناة MBC وإنسحاب الصحافيين، بعد وصف الفنانة أحلام الجسم الاعلامي بـ"العاهر" وأسئلة الصحافيين خلال المؤتمر بـ"السخيفة".

أكدت المر أنه لن نسمح لأحلام بأن تتطاول على لبنان وعلى الصحافة اللبنانية وأفضل شيء حصل أن المتحدث بإسم مجموعة MBC مازن الحايك تبرأ من كلامها وأنصف الصحافة.

وقالت المر إذا كانت الصحافة اللبنانية متهمة بالعهر، فأحلام هي طقاقة وليست فنانة وهي تكره كل الفنانين الذين لديهم أصوات جميلة وتغار من نجاح أي فنان وأصلاً هي ليست كفوءة بإختيار أغان جيدة، ومن هي لتتطاول على الفنان راغب علامة الذي برصيده أكثر من 600 أغنية وهي بالكاد نعرف لها ثلاث أغنيات.

ودعت المر الصحافيين والاعلاميين في لبنان الى وقفة واحدة والتضامن في وجه الاساءة التي وجّهتها أحلام للجسم الصحافي.. "فشرت تقول عن الصحافة اللبنانية عهر مش مسموح تحكي عن أي لبناني بقى ولو كنت وزيرة ثقافة أو إعلام كنت وقفتا عند حدا هي طقاقة وتافهة وتعمل على النعارات الطائفية".

كما قالت المر: لا نسمح لك يا أحلام أن تشتمي فيروز وراغب علامة ولا أحد من اللبنانيين ولنشكل وفداً من الصحافيين والاعلاميين والتوجه الى نقابة الصحافة للإحتجاج، وأضافت: "أسلوب أحلام فقط التهديد واذا أحلام إستطاعت أن تنفّذ تهديدها عبر محاميها لرانيا شهاب فسوف أغادر لبنان.. "نحن نهان في بلدنا ولا مجال للسكوت بعد الان والذي يسكت عن الحق ليس لديه كرامة وسنبقى نتكلم (لينقطش لسانا)".

من جهتها، تحدثت شهاب في البداية عن تعرضها للتهديد من محامي أحلام عبر الهاتف من رقم خارج لبنان بعد كلامها عنها وما حدث في المؤتمر الصحافي الخاص ببرنامج اراب ايدول السبت الماضي وإنسحاب الصحافيين على اثر الاهانة التي وجهتها أحلام للصحافة الموجودة في المؤتمر.

وقالت شهاب :"تعودنا على التهديدات وأصلاً أحلام لا تعرفني شخصياً، والذي حصل في المؤتمر الصحافي أن أحلام إنزعجت من بعض أسئلة الصحافيين التي وجّهت اليها، ولكن من حقي الصحافي طرح أي سؤال ضمن الحدود واللياقة.

وأضافت "لاحظنا منذ بداية الحلقة الثانية من البرنامج يوم السبت الماضي أن هناك تشنجاً وتوتراً ومزايدات خلال الحلقة وفي المؤتمر الصحافي الذي بدأ بعد منتصف الليل، والسؤال البديهي الذي يمكن أن يطرحه أي صحافي لماذا لم يتم التنويه وتوجيه التحية للفنان راغب علامة الذي كان في لجنة التحكيم خلال موسمين وهو عتب أكثر من سؤال، وتعجبنا من الدهشة التي بدت على وجوه الكثيرين في المؤتمر وقول أحلام بأن أسئلة الصحافيين كانت "سخيفة".

كما أشارت شهاب الى أن "الشطارة" هي كيف يرد الفنان على أسئلة الصحافيين بغض النظر عن مضمون السؤال مما يراد منه.

وخلال الحلقة كان اتصال مع الصحافية هناء الحاج، التي كانت متواجدة في المؤتمر الصحافي، حيث تحدثت عما جرى معها أيضاً وسؤالها لأحلام عن الفنانة الكويتية شمس ما إعتبرته أحلام إستفزازاً لها، وقالت: "لم أستفز أحلام وسؤالي طبيعي وبريء، لكن المهم هو الشخص المقابل أن يكون على قدر من الوعي والادراك والتفهم، والصحافي له الحق في طرح أي سؤال مشروع وإسم فنانة خليجية واحدة إستفز أحلام فكيف لو قلت أكثر من إسم فنانة خليجية".

وأضافت الحاج "أنا لم أقصد في سؤالي المقارنة بينها وبين شمس وللأسف أحلام أخذت السؤال بطريقة سلبية، وليست مشكلتي إن لم تفهم سؤالي، ونحن نسأل للاستفسار لا لنسمع جواباً مهيناً".

كما كان إتصال مع الملحن سمير صفير، الذي قال إن ما يقوله دائماً حتى لو كان قاسياً وصريحاً لغيرته ومحبته للبنان وللفن فيه، وبلدنا لم يأت من فراغ لدينا عراقة وجدودنا ليسوا عابري سبيل أمثال حبران خليل جبران وفيروز والرحابنة وشعراء وكتاب وفنانين كبار ، ونفتخر ببيروت المدينة التي سبقت كل الدول العربية بالتقدم والإزدهار، لكن للأسف الان أرى هرطقة فنية وإعلامية و"داعش" فني يقوم بمجازر ويذبخ بالفن والفنانين من 20 سنة.

وعن الفنانة أحلام، شن صفير هجوماً عنيفاً عليها وأكد أنها إنسانة فارغة وليس لديها ثقافة وكل ما يهمها المال والمجوهرات والتباهي بما لديها، وهناك أشباه صحافيين محيطين فيها للأسف هم "العهر" بحد ذاته.

وتابع صفير حديثه: عتبي على الجسم الصحافي في لبنان لأنه ليس متضامناً، وأدعو لاعادة هيكلة الجسم الصحافي وللأسف صعقت أن الصحافة الخليجية أنصفتني لكن الصحافة اللبنانية لم تنصفني!".

وتحدثت أيضاً الصحافية ندى سعيد عما قامت به أحلام وإهانتها للصحافة، حيث أكدت في البداية أن التهديد الذي تعرّضت له الاعلامية رانيا شهاب يحب أن يكون إخباراً لدى النيابة العامة وبعهدة نقابة الصحافة اللبنانية.

وأشارت سعيد الى أنه كإعلاميين لا تعنينيا أحلام، ولكن تعنينا المؤسسة الاعلامية التي دعتنا الى المؤتمر الصحافي، وكان تصريح مازن الحايك الناطق الرسمي بإسم "MBC" واضحاً وصريحاً لموقع "الفن"، الذي هو من أهم وأول المواقع الفنية في لبنان، أنه لا بقبل بإهانة الصحافة".

وأضافت "يجب على أحلام أن تتعلم الحنكة من مازن حايك لأنه لم يتخطَ الحدود يوماً وكان دائماً يرد بلياقة، وأسلوب تعاطي أحلام خلال الحلقة وفي المؤتمر غير لائق ونحنا بقينا في الكواليس أنا ورانيا لإنتهاء المؤتمر إحتراماً لمؤسسة "MBC"، ولا نتتظر إعتذاراً من أحلام، فهي بحاجة لمعالجة لتتخلص من الأنا وهذا مرض".