حلّ الشاعر موسى زغيب ضيفا مكرما السبت في صوت لبنان- الأشرفية ضمن برنامج السجل الذهبي مع سيدة عرب وسلام اللحام واخراج جورج الحلو.

عاد زغيب بالزمن الى بداياته عندما اعتلى المنابر وكان عمره آنذاك خمسة عشر عاما، وشارك الى جانب الشاعر خليل روكز في اكبر مباريات التحدي الزجلية في لبنان والعالم، مستذكرا حفلة التحدّي الكبيرة التي جرَت بينه وبين زغلول الدامور في بيت مري، والتي حضرها حوالى اربعين الف شخص ولاقت اصداء مدوية.

اهل ورفاق وزملاء شاركوا صوت لبنان بتكريم زغيب، واشادوا بإنجازاته لأنه رفع اسم لبنان عاليا من خلال شعره الزجلي.

في الحلقة التكريمية تحدث ابنه الدكتور ربيع زغيب عن موسى الوالد والشاعر وابن اخته الشاعر سميح خليل، الذي سلمه موسى رئاسة "جوقة القلعة"، وكانت مداخلات لدولة الرئيس ايلي الفرزلي الذي اعطى زغيب لقب شاعر الفروسية والحب، وكانت كلمات لكل من نقيب شعراء الزجل جورج ابو انطون والممثل ويليام حسواني، رئيسة مجلس الفكر الدكتورة كلوديا أبي نادر، رئيس بلدية حراجل السابق الأستاذ انطون زغيب، الذي ساهم بتكريم الشاعر موسى زغيب برفع تمثال له في وسط بلدته حراجل، وايضا كلمة لكاهن رعية حراجل الخوري حارث خليل، وتحية من الشاعر جوزيف ابي ضاهر لزغيب.

وفي الختام دوّن زغيب كلمة في سجل صوت لبنان الذهبي وسلمه مدير البرامج الأستاذ ميشال مجاعص ورئيسة قسم المذيعات والمذيعين نوال ليشع عبود، درعاً تكريمية عربون محبة وتقدير.