يعلم أب بريطاني ابنه السباحة، بعد يوم واحد فقط من ولادته، ليكسر حاجز الخوف لديه، كونه يعتقد أن تعويد الطفل على الماء منذ سنّ مبكر أمر مهم من حيث السلامة والأمان، كما أنه متعة كبيرة للغاية.


وبحسب موقع دايلي مايل البريطاني، فإن الوالد سيمون إيلويل البالغ من العمر 30 عاماً، يعمل مدرب سباحة في مدرسة متخصّصة للأطفال، وعلى الرغم من عدم بلوغ الطفل فونيكس شارلز إيلويل يومه الأول في الحياة، إلا انه أصرّ على تعليمه السباحة وإلحاقه ببرنامج تعليم السباحة الوطني للأطفال، الذي يهدف لتطوير مفهوم السباحة من مجرد كونها رياضة، إلى جعلها نشاطاً ممتعاً وآمناً لكل أفراد العائلة.

واستطاع سيمون في اليوم التالي أن يجعل سلوك فونيكس في الماء أكثر استرخاء وثقة بالنفس، بعدما بلغ الطفل 31 ساعة وستة وأربعين دقيقة وأن يدخله في مسبح المعالجة المائية الخاص بالأطفال في المستشفى، وذلك لتهيئة جسمه لملامسة الماء، وليشرع في تعليمه بعض الألعاب والحركات المائية قبل الانطلاق على نطاق أوسع.

وأفاد مدربو السباحة أن تلك النشاطات لها أثر كبير في تكوين شخصية الطفل النفسية وتعزيز قدراته الجسمية، كما لوحظ أن أكثر من نصف الأطفال الملتحقين بمدرسة تعليم السباحة لا يشعرون بالخوف أو التوتر بل سرعان ما يتأقلمون مع الأمر بالضحك عند نزولهم الماء.