تمكنت ياسمين عبد العزيز من بين كل ممثلات جيلها من ان تكسر حاجز البطولة المطلقة للرجال فقط، فقدمت منفردة بطولة افلام متميزة حققت ايرادات كبيرة، وهي دائما تختار ادوارا متميزة ومختلفة، ياسمين التي ظهرت طفلة في عالم اعلانات التلفزيون، تمكنت من شق طريقها في طريق التمثيل بتميز، حيث ظهرت في مسلسل "امراة من زمن الحب" للكاتب الكبير اسامة انور عكاشة، وبعد اعمال عديدة اتجهت الى السينما لتشارك عدداً من النجوم في اعمالهم مثل احمد حلمي ومصطفى قمر، حتى تمكنت من ان تكون نجمة شباك قادرة علي ان تقدم بطولة مطلقة يقبل عليها الجمهور، وما زالت مستمرة في النجاح .

فما هو سر هذا النجاح وما رأيها في حال السينما المصرية كما أنها تتحدث ايضا عن آخر افلامها "جوازة ميري".

بعد الايرادات التي حققتها الافلام التي عرضت في عيد الفطر الماضي، تفاءل الكثيرون بمستقبل السينما المصرية، فهل تشاركينهم هذا التفاؤل، وهل تتوقعين ايرادات كبيرة ايضا لافلام عيد الأضحى؟
بالفعل انا متفائلة جدا بمستقبل السينما المصرية، وارى انها ستعود لسابق عهدها قريبا، من خلال انتاج افلام متميزة كماً وكيفاً ، وهذا ضروري لان السينما قوة مهمة لمصر، كما انها صناعة تساهم في تأمين مصدر رزق للكثيرين من العاملين فيها، ولا يقتصر هذا على الممثلين بل اقصد ايضا الذين يعملون وراء الكاميرا وهم كثيرون تأثروا بشدة في الفترة الماضية.

برأيك لماذا نجحت في ان تصبحي نجمة شباك على الرغم من صعوبة ذلك في زمن البطولات الرجالية؟
أعتقد ان السبب الأول هو التدقيق في اختيار الأعمال التي اقدمها، والتي احاول ان تكون دائما ملائمة للجمهور وتحتوي على الإضحاك والمتعة من خلال قصص بسيطة تناقش مشاكل الناس وقضاياهم اليومية من دون تعقيد، والناس في حاجة الى الضحك بعد كل ما عاشوه من مآسٍ ومتابعات خلال السنوات الماضية فهم يحتاجون الى جرعات مكثفة من الضحك والامتاع وهو ما أحاول أن اقدمه في افلامي.

وكيف تحافظين على نجاحك؟
أحرص دائما أن اعمل بروح الفريق، فالنجاح لا يتحقق بي وحدي، ولكنه يتحقق بالجميع، كما احاول ان اطور ادائي وكذلك ابحث عن الاختلاف دائما بين الشخصيات التي اقدمها، ولكنها لا بد من ان تكون قريبة من الناس، كما انني اراعي ضميري واحرص على ارضاء الله في كل اعمالي الفنية وكذلك حياتي الشخصية ، لذلك فلا يمكن ان تجد لقطة مسفة او لفظاً خادشاً او مشهداً خارجاً يجرح الاسرة المصرية في كل افلامي.

لكنك تأخرت عاماً ونصف منذ تقديم فيلم "الآنسة مامي" حتى قدمت "جوازة ميري"؟
كان ذلك بسبب الظروف السياسية والاضطرابات التي مرت بها مصر، ففكرة "جوازة ميري"، جاهزة منذ فترة بعد الانتهاء مباشرة من الانسة مامي، ولكننا فضلنا تأجيلها حتى تستقر الامور في مصر.


تدور أحداث الفيلم حول بيري السلاموني التي تحتار في الاختيار بين رجلين يحبانها، وهي فكرة ليست جديدة؟
معروف ان الافكار متكررة في عالم الدراما ، لكن المهم هو كيفية المعالجة، وقد قدمنا معالجة جديدة تماما، كما انها مرتبطة بالواقع، فانا قبل ان أكون ممثلة انا امرأة وأم وسيدة مصرية عادية لدي افكار ومشكلات وقضايا احب ان اعبر عنها لانني اشعر مع غيري.

هل هذا يعني انك تحرصين على نقل قصص واقعية؟
انا اتابع الشارع المصري والمجتمع واحرص على نقل القضايا الملحة، وطرق حلها مثلما حدث في الدادة دودي الذي عبر عن ازمة وجود جليسات الاطفال وخطرهن ..وفي الانسة مامي عبّرت عن رفض الكثيرات من الفتيات للزواج خوفا من "البهدلة" والمسؤوليات خصوصاً اذا كانت الفتاة ناجحة في عملها.


لمذا قررت تكرار التجربة مع المخرج وائل احسان والمؤلف خالد جلال؟
العمل الذي قدمناه سويا كان ناحجا ولاقى اعجاب الجمهور كما اصبح التفاهم بيننا اسهل، وخالد جلال من الكتاب المتميزين الذين يقدمون كوميديا مختلفة وبسيطة، اما وائل فقد تعاونا سويا اكثر من مرة وكانت البداية مع زكي شان وهو قادر على تقديم النوع الكوميدي بشكل جذاب.

من المعروف ان المنتج أحمد السبكي يتدخل في كل كبيرة وصغيرة قبل واثناء التصوير، فكيف تتعاملين معه؟
هذا ليس صحيحاً، السبكي منتج محترف، ويقدر التخصصات بشكل كبير ولا يتدخل في عمل اي متخصص، كما انه منتج متميز وقادر على انجاز العمل بالشكل المطلوب في الوقت الملائم بتوفير جميع الامكانيات .


اعتدت على تقديم بعض مشاهد "الأكشن" في افلامك.. الا ترين صعوبة في ذلك؟
انا استمتع بتصوير تللك المشاهد ، اذا كان تقديمها بشكل مناسب ومقنع وملائم للجمهور المصري، على أن لا تنفذ بشكل اقرب للافلام الاجنبية التي لا يصدقها الجمهور وقد تعرضت للاصابة اكثر من مرة، لكنني افضل ان اقدمها بنفسي.


الا يمكن ان تقدمي فيلماً كاملاً ينتمي الى نوعية "الاكشن"؟
افكر في ذلك بالتأكيد، وسافعل ذلك عندما اجد فكرة ملائمة.

ولكن هل تتوقعين ان يتحمس منتج لانتاج هذه النوعية؟
الفكرة والمخرج المتمكن هو الذي يحكم المنتجين في اختياراتهم، واذا توفرت فكرة جيدة يضمن المنتج نجاحها فانه بالتأكيد لن يتردد في تقديمها.


هل انتهت مرحلة البطولات المشتركة في حياتك الفنية؟
على العكس اذا وجدت موضوعاً جيداً فلن اتردد في ذلك، وقد اتفقت بالفعل مع نجمة على تقديم فيلم سويا، ولكننا ننتظر الموضوع المناسب.

تحرصين على تقديم النوع الكوميدي، فماذا عن الانواع الاخرى ؟
انا اتمنى تقديم جميع الأنواع، ومنها علي سبيل المثال الفيلم السياسي، ولكن بشرط توفر الموضوع المتكامل الشيق الذي يضيف للجمهور ولا يمثل عبئا عليه.


ومتى سيكون ذلك؟
عندما يكون الوقت ملائما، فالناس في هذه الفترة لا تحتاج الى جرعات سياسية أخرى، ويكفي ما يشاهدونه ويتابعونه يوميا.

ياسمين عبد العزيز قدمت عملين فقط في الدراما المصرية واختفيت لماذا ؟
ليس اختفاء ولكني ابحث عن عمل جديد ومختلف يقدمني ويكون قريباً من الاستعراض وحتى الان لم يتوفر الموضوع .


ماذا عن حياتك الخاصة وهل تتأثر بنجوميتك؟
أحاول الا تتأثر حياتي الخاصة بنجومتي، فانا اربي ابنائي بشكل طبيعي واحاول ان اقضي معهم اوقاتا طويلة واسرتي اهم شيء في حياتي.