في حلقة جديدة من برنامج غالا شو الذي يقدمه الإعلاميان وليد فريجي ورين سبتي عبر أثير راديو البلد (106.

5)، كانت هناك مداخلة هاتفية مع الفنانة شذى حسّون.


وعبرت شذى الموجودة في دبي حالياً، عن حبها للبنان كونه هو من فتح لها الكثير من الأبواب في عالم الفن والشهرة .

وحين سؤالها عن النضوج الفني الحالي في حياتها قالت ان سببه الوقت الذي قضته في المجال والحفلات والأحداث التي تشارك فيها وسماعها لأعمال الآخرين .


وعن عملها الجديد قالت ان الألبوم سيطرح في 29 من الشهر الجاري وهو مزيج من الأغنيات العراقية والخليجية والعمانية والعربية، وذكرت أن التسجيل كان بين دبي ولبنان ومصر، وتعاونت مع الكثير من الملحنين والشعراء والموزعين.

وأضافت شذى ان حفل إطلاق الألبوم سيكون في لبنان، وهي تحب ان تطرح أعمالها بين وسائل الإعلام اللبنانية والعربية في بيروت.

وعن تمسّك شركة روتانا بها قالت شذى ممازحةً "ما في مني أصلاً "، وتابعت ان هناك الكثير من الفنانين مع شركة روتانا لكنها كفنانة عراقية مغربية تقدم الأعمال وتجتهد كثيراً على تطوير نفسها، وشركة روتانا مهمة ولكن رئيس شركة روتانا للصوتيات سالم الهندي يفرح حين يرى الفنان يعمل على تطوير نفسه أيضاً.


وأكدت شذى أنها تحب ان تعرّف عن نفسها كفنانة عربية لانها تغني بكل اللهجات، وأضافت انها تحب عملها و"تعطيه من قلبها "، وبالتالي فإن هذا له مردود إيجابي لها.


وعن الأسباب وراء ان إسم شذى حسون هو من الأسماء التي لمعت في "ستار أكاديمي" قالت إن هناك الكثير من العوامل سمّت منها الأعمال والإنتاج، الكاريزما والحظ، وكون الفتاة مطلوبة اكثر، وتعاملها مع فنانين كبار في لبنان منهم ملحم بركات ونقولا سعاد نخلة، ودعم الفنانين الكبار لها منهم عبد الله رويشد وأحلام ، وعلاقاتها الجيدة مع الجميع.


وعن وضع علاقتها الحالية بالفنان ملحم بركات قالت:" الموسيقار بتجي علي طلعات ونزلات متل أي حدا، ما بزعل منو، كتير بحبو قدمنا عمل جميل سوا، صار في سوء تفاهم، صار في لغط مع شركة روتانا عن الأغنية اللي عملناها سوياً وعندما حكو معو روتانا بالأمور المادية صار في سوء تفاهم ، هو لما بيزعل بيزعل من الكل ".



وتوجهت للموسيقار: "أنا بحبك كتير وناطرين نسمع عمل من الأعمال الرائعة تبعك، انا من الناس اللي بيحبو كتير سواء تعاملت معو او لا، يارب يرجعلنا بقلبو الطيب وأعمالو الحلوة".


واستكملت شذى ان الموسيقار غضب من شركة روتانا بسبب الإتفاق المالي وبالتالي غضب منها "قبل ما حكيو معو روتانا كنت أحسن فنانة في الوطن العربي بعد ما حكيو روتانا صرت أسوأ فنانة في الوطن العربي ."


وعادت شذى للحديث عن الالبوم وانه جاهز منذ عام، وأجلت مرات عديدة إطلاقه بسبب الاوضاع في الوطن العربي، ورأت ان لا داعي للتأجيل لأن في ظل جميع الظروف الناس تستمر في الحياة ، والفنان له دخل من أعماله وعليه أن يطرحها، على الرغم من انها ترى أنهإذا كانت الأوضاع متأزمة لا مشكلة في تأجيل طرح الأعمال ولكن ليس إلغاءها تماماً.


بعدها سأل وليد شذى عن رأيها بالتدخلات الخارجية في الوطن العربي فقالت ممازحةً:" أنا ما بقدر إحكي بهالموضوع حتى ما يوقفوني بمطار بيروت".

وتابعت أنها تحلم ان تتحد كل الأوطان العربية ضد الإرهاب وبالتالي لا حاجة لتدخلات الدول الخارجية.

وحين سؤالها عن الموسم العاشر من ستار أكاديمي قالت إنها منذ ثلاث أو اربع سنوات لم تعد تتابع ستار أكاديمي، وذلك لأن في دبي تتابع محطات معينة فنية وللأفلام، أما برنامج اراب أيدول فهي تتابع بعض المواسم منه، وترى أن مضمون ستار أكاديمي أقوى من اراب أيدول وكانت تتمنى ان ترى السيدة رلى سعد مجدداً في الاكاديمية "تركت فراغاً لا بأس به في البرنامج" .


وأضافت عن ستار أكاديمي :"ما بعرف هالموسم كيف ولكن ما بقدر قول شي مش منيح عنو لأنو برنامج أنا طلعت في ."


وأردفت ان برنامج أراب أيدول مثل سوبر ستار يعتمد على الصوت لكن ستار اكاديمي برنامج يعتمد على تلفزيون الواقع.