أكد الفنان المصري محمد رياض، بطل العرض المسرحي الجديد "باب الفتوح"، أنه كان يتمنى عرض العمل في جميع محافظات مصر.

وقال رياض في تصريح لصحيفة "الراي" الكويتية: "سافرت لكل محافظات مصر والتقيت المحافظين وطلبت منهم أن يعملوا لعرض الأعمال المسرحية على مسرح قصر الثقافة لديهم، سواء عرض "باب الفتوح" أم العروض المسرحية الأخرى، لكنني لم أجد غير رد واحد "أهلاً بك في العيد القومي للمحافظة"، ما جعلني أكره هذا، ورفضت أن أعرض لديهم في العيد القومي للمحافظة، لأن هدفي ليس عرضاً ليوم واحد أو أيام عديدة، فكنت أتمنى أن تستمر العروض المسرحية في المحافظات طوال العام لنرتقي بفكر الجميع ونتواصل معهم وننشر رسالتنا لإصلاح المجتمع ونشر الفكر على مدى العام، ويصبح المسرح لكل مواطن والمسؤولون لم يعوا بذلك ولديهم حسابات أخرى".

وتابع:" المسرح انهار في الفترة الماضية نتيجة ظروف البلاد، وعزف عنه الجمهور، ما جعلني أشعر بالحزن، لأن المسرح بيتي الذي نشأت فيه منذ أن كنت طفلاً بالمدرسة وبعدها الجامعة ثم الدراسة بمعهد الفنون المسرحية، ومن الصعب بالنسبة إليّ أن يستمر ذلك الوضع".

وأضاف:" أتمنى أن يعود الجمهور إليه مرة أخرى، وأنا متفائل من الجهود التي نبذلها جميعاً من أبناء المسرح الذين يريدون النهوض به ".

وعن العمل المسرحي الجديد قال: "ابو الفتوح من أهم العروض المسرحية التي تحمل رسالة سياسية للشعب المصري، وعلى الرغم من أنها ليست بجديدة، فإنها تناسب الفترة الحالية، لأنها تحمل أهداف الغرب من الدول العربية منذ زمن، وما زالت مستمرة إلى الآن ونواجهها جميعاً كدول عربية".

وتابع:" أن العمل يضم باقة من النجوم الذين أتشرف بالعمل معهم: المخرج فهمي الخولي والفنان يوسف شعبان والفنان سامي مغاوري، وأتمنى أن تصل رسالة العمل للجمهور".