بحضور إعلامي كبير وعلى مأدبة عشاء على شرف أهل الصحافة والإعلام، شهدت قاعة "ريجال" في منتجع وفندق سانت ريجيس بجزيرة السعديات في أبوظبي مساء أمس فعاليات المؤتمر الصحافي الذي أعلن خلاله الفنان الإماراتي ميحد حمد إطلاق ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "لا تردني حدود" والذي يأتي بعد توقف عن الغناء دام ثمان سنوات بالنسبة لنجم له جمهوره الواسع في مختلف البلدان العربية، علماً بأنه المؤتمر الصحافي الأول من نوعه في حياة الفنان ميحد حمد الفنية.

واستهل حمد حديثه للإعلاميين بإجابة عن سؤال حول سبب غيابه عن إطلاق ألبومات جديدة لمدة ثمان سنوات (من 2006 وحتى 2014) فبرر ذلك بأن مشاغله في الحياة كانت السبب في وقوفه بعيداً عن الغناء طيلة تلك الفترة، واعداً جمهوره بألا ينقطع عنهم مرة أخرى، وبأن يقدم لهم كل ما يمكنه تقديمه.

ودخل ميحد حمد بعدها في الحديث عن ألبومه الجديد (لا تردني حدود) فأشار إلى أنه يضم 11 أغنية تعاون فيها مع ملحنين من أهم ملحني الخليج والإمارات، وذكر الملحن السعودي صالح الشهري رحمه الله، والقطري عبد الله الناعم، إضافة إلى نجله محمد ميحد حمد، الذي أشرف على الألبوم فنياً. وأكد ميحد على تعاونه مع عدد مهم من أهم الشعراء في الخليج أيضاً وأكثرهم من دولة الإمارات العربية المتحدة على حد تأكيده.

وحول جولاته المقبلة في الغناء أكد الفنان ميحد حمد أنه سيحيي حفلاً مهماً في أبو ظبي في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وتحديداً في 5 أكتوبر المقبل بمشاركة الفنان الإماراتي الشاب محمد المنهالي، ضمن مهرجان "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إضافة إلى جولة حفلات أخرى لن تنقطع ما بين الإمارات وخارج الإمارات.

وركز ميحد حمد في لقائه مع الإعلاميين، على اهتمامه باللون الإماراتي مؤكداً الحفاظ عليه والتواصل معه من جديد، وقال في هذا الصدد: "اللون الإماراتي والحفاظ على الهوية الإماراتية أمر مهم ويحظى عندي بدرجة أولى، وكذلك اللون الخليجي المحبب لي ولجمهوري". وأكد ميحد بأن الأغاني الوطنية التي اشتهر بها في السابق، لن ينقطع عنها، فأكد أنه موجود فيها دائماً ولا يغيب عنها، كاشفاً عن أغنية جديدة سيقدمها في العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الحالي، كما أشاد بالفنانين والشعراء والموسيقيين الإماراتيين الذين ساهموا بتطوير الأغنية الإماراتية، مؤكداً بأن الأغنية الإماراتية استطاعت أن تحقق مكانة مميزة لنفسها.

وحول كونه يعقد أول مؤتمر صحافي في حياته اعترف ميحد حمد بأنه، وطيلة حياته، كان مقلاً في التعاطي مع الإعلام على الرغم من اعترافه بأن الإعلام هو بوابة أي فنان نحو الشهرة والنجومية، وبأنه لا يحب الحوارات الصحافية ويحاول البعد عنها في العادة. لكنه أكد بأن الألبوم الجديد ونظراً لأهميته من جهة، ولكونه يأتي بعد فترة انقطاع عن الجمهور من جهة ثانية، جعله يتواصل مع جمهوره عبر مؤتمر صحافي، شاكراً الصحافيين الذين حضروا ووسائل الإعلام من صحف وتلفزيونات والتي أكد أنها لم تقصر معه في مسيرته مع الفن