فنان مميز جداً، أبدع بكل ما كتب ولحّن وغنّى.

يحب النجاح لكنه لا يحتكره لنفسه بل يحب مشاركته مع الآخرين. يتعاون بحب كبير مع زملائه الفنانين ويقدم لهم أجمل الأعمال من دون التفكير باستثمار العمل لمصلحته الشخصية. الفنان زياد برجي، ملحن أغنية "يا مرايتي" التي شكلت الحدث الأبرز خلال الفترة الماضية بسبب الاتهامات التي وجهت لكاتب الأغنية الشاعر أحمد ماضي بنسخها عن أغنية شعبية مصرية. زياد تحدث لموقع الفن عن "يا مرايتي" كما تحدث عن "حبيب ضحكاتي" التي تعاون فيها مع السوبر ستار راغب علامة. واليكم التفاصيل.

زياد أهلا وسهلا بك عبر "الفن".

أهلا بكم.

بداية مبروك إطلاق أغنية "حبيب ضحكاتي".

الله يبارك فيك.

كيف تصف لنا هذا العمل؟

الأغنية "Fresh" ومريحة وتعيدنا إلى نمط اغاني الفنان راغب علامة القديمة ..لقد عملنا على الأغنية بالطريقة التي نحب ان نسمع فيها راغب.

وكيف تشعر بعد اطلاقها؟

أنا سعيد جداً بهذا العمل وللأسف لم استطع حضور توقيع الألبوم في بيروت لأنني كنت مريضاً جداً وأنا اعتذر عبر موقع "الفن" من السوبر ستار لأنني لم استطع حضور التوقيع. راغب احترمنا كثيراً واحترم الأغنية ويحبها كثيرا. لقد استمعت إلى أغاني الالبوم .. بجنن.

ولماذا اختارهها عنوانا للالبوم؟

لا أدري، ولكنني أعلم أن راغب استشار المقربين منه خصوصاً الصغار كأولاده واصدقائهم.

زياد لا بد من الوقوف على رأيك في موضوع اتهام الشاعر فارس اسكندر للشاعر احمد ماضي بنسخ أغنية "يا مرايتي".

هو لم يقترب من اللحن او يعلق عليه. ولكن دعني أقول لك انه بالمفهوم العام للشعر الحالة العامة ملك كل الشعراء والحالة الخاصة ملك لكاتبها.

هل يمكن ان تشرح لنا أكثر؟

الحالة العامة هي كـ "الحب" أو "الاشتياق" او "الخيانة" وغيرها. هي حالات يمكن ان نكتب عنها الاف الاغاني.

وهل المرآة حالة عامة ام خاصة؟

المرآة حالة عامة خصوصاً انها لم تكن "المجسّد" في الأغنية. فكل انسان يرى نفسه في المرآة. وبالتالي هي حالة عامة ولا يصح عليها موضوع الاقتباس والنسخ والا كان عبد الباسط حمودة نفسه اقتبس المرآة من الفنانة نجاة التي غنّت "يا مرايتي" أيضاً.

إذا يحق لأي شاعر تناول المرآة في أغنيته؟

المرآة مثل "الشوق" و"الحب" كل شخص يحق له ان يتناول هذا الموضوع .. " فينا نعمل 6 مليار أغنية للمراية". عندما تسمع "يا مرايتي" تعرف شخصية أحمد، فليكتب من ينتقد الاغنية عن المرآة حتى نعرف شخصيته وانا اكيد انه لن يكتب نفس الكلام عن المرآة بل بتعابيره الخاصة.

وكيف تعاملت مع هذه الاتهامات؟

أنا لست في المشكلة الحاصلة حالياً ولم يتعرض لي أحد وليس لدي مشكلة مع فارس اسكندر وأنا اعرف والده الفنان محمد اسكندر واحترمه وانا متأكد من ان الأخير لا يرضى بهذا الكلام. "يا مرايتي" أغنية ناحجة وأغنية لبنانية .." داعش على الابواب وين طالع انت بدك تلحق النجاح وتحط اسمك في وانت مش مشارك بالأغنية ؟". المادة الدسمة للانتقاد هي "يا مرايتي" أو "بخرطش فردي" ... وعلى الرغم من ذلك نحن لم نذكره مطلقاً او تعرضنا له بالسوء.

في الختام زياد نتمنى لك التوفيق والمزيد من النجاح.

شكراً جزيلاً لموقع "الفن" واتمنى لكم المزيد من التألق والنجاح.