اختتم الصليب الاحمر اللبناني "مهرجان السلام" الذي نظّمه قطاع الشباب على مدار 3 ايام في العاصمة بيروت وتحديداً في ساحة الشهداء .

في اليوم الثالث والاخير، اعتلى المسرح عدد من الفنانين الذين قدّموا مجموعة من الاغاني التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير. وقد بدأ الحفل مع الفنان كميل شمعون، ثم كريم الشاعر وصعدت بعده الفنانة نانسي نصرالله ثم الفنان ميشال قزي وأخيرا الفنان نادر الأتات.

موقع "الفن" كان حاضراً خلال الاحتفال والتقى النجوم الذين قدّموا الليلة الثالثة من المهرجان وكان لنا معهم هذه اللقاءات السريعة عن هذا الحفل والصليب الاحمر ، واليكم التفاصيل...

الفنان كميل شمعون :

"يعطيهن ألف عافية شباب الصليب الأحمر عم يشتغلوا بدون مقابل".. يكفي أنهم يعملون جاهداً لانقاذ حياتنا. منذ اللحظة الاولى التي تواصلوا فيها معنا من أجل هذا الحفل أكدت مشاركتي. واتمنى ان تصل رسالة السلام التي نبعثها اليوم إلى الجميع.

أريد ان أشكر الصليب الاحمر، خصوصا انهم انقذوا حياتي مرتين.

وأما للشعب اللبناني فأقول:" قوم اتحدى الظلم تمرد ... حان الوقت لكي يستفيق الشعب من نومه".

أما على الصعيد الشخصي، فأحضر لأغنية جديدة مع "جارودي ميديا" تعاونت فيها مع الشاعر والملحن راشد الشيخ وسنرى وضع البلد لنقرر توقيت طرحها.

الفنان كريم الشاعر:

واجبات الفنان أن يدعم المؤسسات الاجتماعية وتحديداً الصليب الأحمر الذي لم يعرف عناصره الراحة يوماً. لقد سخرت هذه المؤسسة شبابها من أجل الناس بدون مقابل وبالتالي من اقل واجباتنا أن ندعم الصليب الاحمر في هذا المهرجان واكثر من ذلك أيضاً.

أدعو الشعب اللبناني لأن يتوحد وألا ينجر خلف أي نعرات طائفية او مذهبية، فليس لدينا سوى الجيش اللبناني.

أما على الصعيد الشخصي، فأحضر لأغنية جديدة مع "جارودي ميديا" وهي بعنوان "الله كبير"، سيتم طرحها قريبا لأننا سبق وأجلنا طرحها بسبب الاوضاع الأمنية .

الفنانة نانسي نصرالله:

انا دائما كنت اقوال ان هناك مؤسستين أؤمن بهما، الاولى جنود يلبسون البذة العسكرية والثانية جنود يلبسون بذة الصليب الأحمر. انهما المؤسستان اللتان لم تخذلانا مرة واحدة.

والصليب الاحمر يحمل رسالة انسانية سامية وبالتالي أحب ان ادعمهم بكل الطرق. وأنا موجودة اليوم هنا من اجل ذلك.

شباب الصليب الأحمر "الله يحميهن" لأن لديهم رسالة مهمة .. يعطيهن الف عافية .

اما للبنانيين فأقول انه يجب عليهم ان يدركوا أكثر اهمية هذه المؤسسة التي تعطي من ذاتها. "لازم نكون أوعى ونوعي ولادنا على أهمية الصليب الأحمر". كما يجب أن نحتضن هذه المؤسسة لأنها لكل الوطن.

الفنان ميشال قزي:

السلام هو حياتنا وسعادتنا وديننا .. من دونه لا يصبح للحياة اي معنى. اما الصليب الأحمر فيعني لي كثيراً ولكل الناس ايضاً. انا قمت بدورة خاصة معهم ونلت شهادة بذلك. "الله يخليهن ويضلوا كلهم بهمتهم" ويجب ان ندعمهم باستمرار لتبقى هذه المهرجانات الداعنة لهم قائمة. وأسأل الله ان يحمي كل أفراد الصليب الأحمر.

اما للبنانيين فأقول "وعوا" وللبنان أقول" انشالله ما نودعك للأبد".

اما على صعيد الاعمال الشخصية، فأستعد لطرح أغنية "اغمريني" ككليب من خلال المشاهد التي صورت في مهرجان الاغنية الشرقية. أما أغنية "الليلة الليلة" التي جددتها، فهي أغنية مشهورة والناس يحبونها أصلاً. أنا غنيتها بطريقتي وباسلوبي وبتوزيع جديد. وهنا ومن خلال موقعكم أريد ان اشكر الفنان سمير حنا لأنه كان داعماً لي في هذه الخطوة.

الفنان نادر الأتات:

اجمل شي بالحياة هو السلام وهذا ما نبحث عنه دائماً و "يا رب نقدر نعيشو" . أما الصليب الأحمر هو والسلام حالة واحدة وهناك ترابط بينهما. فشباب الصليب الأحمر يسارعون إلى اسعاف جميع اللبنانيين من دون تفرقة. وانا لم أتردد لحظة في تلبية دعوتهم للمشاركة في هذا المهرجان. " كل شخص لازم يعتز بالصليب الأحمر".

للصاليب الاحمر أقول :" كل سنة وانتو بخير .. انشالله بضلوا بهمتهم ويعطيهن ألف عافية على المجهود يلي عم يعملوا".

للشعب اللبناني اقول "كل ما نحن ايد بايد ما حدا في لينا بلدنا اجمل بلد في العالم وبحاجة ان نكون يد واحدة".

أما عن جديدي فأنا اقوم بتجهيز البوم غنائي وقد يسبقه طرح أغنية سينغل تعاونت فيها مع الشاعر ايهاب غيث والملحن زاهر البابا. اما في الألبوم فهناك تعاونات مع فارس اسكندر وهشام بولس، وعاصي الحلاني وغيرهم ...

ملاحظات الحفل:

الجيش اللبناني كان الحاضر الغائب .

الأجواء بين الفنانين في الكواليس كانت جميلة ، فقد ساد جو من الاحترام والمحبة والمرح.

تنظيم الحفل كان جيداً ومقبولاً .

وقد أطلق شباب الصليب الأحمر خلال الحفل "بالونات زرقاء" تحمل رسائل توعية.

لقد قدّم الحفل الزميل زكريا فحام.

وإلى كل من لا يعرف رقم الصليب الأحمر "140" وهو اتصال مجاني .

لمشاهدة الألبوم كاملاً اضغطهنا.