هي محطة إنسانية بعيدة كل البعد عن الاحداث السياسية المؤلمة التي يشهدها الشارع اللبناني، رسالة سنوية يريد من خلالها الصليب الأحمر اللبناني أن يزرع الأمل في نفوسنا، بعدما أنقذ حياة الكثير منا.

من ساحة الشهداء قلب العاصمة اللبنانية بيروت التي تجمع كل اللبنانيين استكمل مهرجان السلام الذي ينظمه قسم الشباب في الصليب الأحمر اللبناني يومه الثاني، حيث عاشت بيروت ليلة موسيقية فنية صاخبة مع حشد كبير من أهل الفن.

البداية كانت مع الفنانة نادين الراسي التي غنت أغنية "ولاد البلد" كرسالة لكل اللبنانيين للمحافظة على بلدهم، من ثم الفنانة بولا يمين، الطفل جوليانو، سابين عطالله، إيوان، شادي فرح، اليان مبارك، زينات، وهشام الحاج.

موقع "الفن" كان حاضراً في اليوم الثاني من المهرجان وكان له لقاء مع الفنانيين المشاركين:

بولا يمين: انا سعيدة جداً بمهرجان السلام، وأنا اتيت اليوم كي نعيش معنى السلام في مهرجان السلام، واليوم سأقدم أغنيتي الجديدة للجيش اللبناني لتكون تحية لكل اللبنانيين.

سابين عطالله: أنا لبنانية وطلبوا مني المشاركة ولا يمكنني ان اقول لا، ومؤسسة الصليب الأحمر مؤسسة لا دينية لا سياسية ويشرفني جداً أن اشارك معهم، وواجبنا ان نكون الى جانب الصليب الاحمر.

نادين الراسي: انا لست مطربة ولكن طُلب مني ان اقدم أغنية "ولاد البلد" التي كانت مقدمة لولاد البلد اي كل اللبنانيين، وهي اليوم رسالة سلام من مهرجان السلام بالصليب الأحمر، وأشعر بالفخر اليوم انني سأغني للصليب الأحمر.

شادي فرح: الوضع في لبنان على كف عفريت ونحن نحاول زرع بسمة فرح ومحبة ونوصل رسالة سلام الى كل اللبنانيين، وأنا أشدد على أن الصليب الأحمر والجيش اللبناني هما مؤسستان وطنيتان يجب ان نساعدهما بكل ما أوتينا من قوة.

إيوان: أنا اليوم هنا كي أشجع السلام بطريقتنا نحن كفنانين، والموسيقى اخترعت كي تعبر عن السلام، ونحن نجتمع اليوم من كل المناطق اللبنانية كي نورع بسمة فرح وأمل.

زينات: أنا أحب أن ادعم الصليب الأحمر، والجيش اللبناني، وتحية كبيرة لشهداء الجيش اللبناني وانا على إستعداد تام لدعم الصليب الأحمر والجيش اللبناني بأي مشروع، وأنا جاهزة دائماً لتلبية النداء.

هشام الحاج: اليوم هو يوم السلام العالمي، وانا اعتدت على المشاركة مع الصليب الأحمر اللبناني كل سنة من المهرجان لأنها مؤسسة تحمل رسالة تضحية وسلام وتكون دائماً الى جانب الشعب اللبناني بكل الأماكن، وأتينا نغني للسلام ونحن اليوم بجو تضامني مع الجيش اللبناني، وأؤكد أننا مع الجيش اللبناني، وشهداؤه هم عز وفخر لنا، وأدعو الى التكاتف بين جميع اللبنانيين.

لمشاهدة كل الصور الراجاء الضغط علىالربط التالي