عقد ملك جمال لبنان ربيع الزين مؤتمرا صحافيا جمعه مع اصدقائه الوصيف الأول جان بول بيطار، الوصيف الثالث كامل رعد، والوصيف الرابع محمد عقل مع غياب للوصيف الثاني ايلي جرحس بسبب السفر بحضور صاحب وكالة Nidal's Agency السيد نضال بشراوي والسيدة غريس بطرس.


واطلق كل من الملك ووصفائه الثلاثة مشاريعهم الخاصة والتي سيعملون خلال ولايتهم على تنفيذها كما رد كل منهم على اسئلة الصحافة وكل الاشاعات التي طالتهم قبل انطلاق الحدث وبعده ايضا اما مشروع ربيع الزين فشعاره هو التربية السليمة لبناء مجتمع افضل بينما مشروع جون-بول هو العناية بالمصابين بمرض السرطان.


بدوره اكد بشراوي ان الملك سوف يسافر هذا العام ايضا ليمثل لبنان بأكثر من بلد واكثر من مسابقة جمالية عالمية وسيكون لكل منهم فرصة تمثيل لبنان في تلك المسابقات بعد ان كان للملك ووصفائه تلك الفرص بالسنوات السابقة.


ورد بشراوي بعنف على الاخبار التي نشرها السيد انطوان مقصود عن مسابقة Mr International وعدم تمكن بشراوي من استعمال هذا اللقب وعدم تمكن الشباب من المشاركة فيها وعرض بالوثائق امام عدسات الكاميرات الاوراق التي تثبت كلامه مضيفا " ما عندي مشكلة مع انطوان واحترمه ولكن لا أعرف لم نشر هذه الاخبار غير الصحيحة وكل شخص يستطيع ان يمثل لبنان ولكن لا احد يستطيع ان يحصل على وشاح ملك جمال لبنان لانه مسجل بإسم الشركة منذ 2004".


وتابع حديثه عن مقصود :"لا اعرف ما هي مشكلته نحن دعوناه العام الماضي على المسرح لتتويج ايمن موسى".


هذا العام قصدت الا استدعيه للحفل وكانت مقصودة وكان في كمان بعض الصحافيين او من يدعون الصحافة لم ندعوهم للحفل لذلك انتقدونا وهاجمونا.. وصلني بريد الكتروني يتهمنا ان كل شاب يستطيع المشاركة بمسابقة جمالية مقابل 5000 آلاف دولار فقط ، هذا الشي عيب واتأسف اننا بعد ان اوصلنا هذا الحدث لهذا المستوى ان نسمع هذه الافتراءات".


وبأسئلة خاصة من موقع"الفن" اكد ربيع مجيبا عن سؤال حول الهجوم الذي يتعرض له الملك والانتقاد الدائم لهذه المسابقة يؤكد ان بعض الناس ترى النصف الفارغ من الكوب وتغض النظر عن النصف الثاني "وفي ناس تهجمت قبل حتى انطلاق السهرة الاحتفالية على الرغم من ان الحفل كان على درجة عالية من الاحترافية.. لا اعرف ماذا كانوا ينتظرون فنحن نتمتع بالمواصفات الجمالية المطلوبة ونسبة ثقافة جيدة ظهرت بالاجوبة ".


اما بشراوي فأشار ايضا بسؤال عن وجود النجمة نوال الزغبي بدلا من النجمة هيفا وهبي واكد ان بعض الصحافيين نشروا ان الmtv فرضت عليهم وجود نوال الزغبي وأفسهم نشروا اننا مضطرين ان ندفع ثمن البدلات التي ارتدوها الشباب واخذنا 100 الف دولار وآخر 10 آلاف اعطيناها للملك وهم ليس لديهم اثباتات واوراق لذلك كانت هذه النقطة التي جعلتي الجأ للقضاء وكان هناك قضاء بيننا قبل ان نصل للمحكمة لولا تدخل وسطاء.. هيفا لها فضل كبير على هذا الevent وهي كانت ضيفة من حيث المونة والصداقة التي تجمعني بها شخصيا وهي بتمون ايضا حتى ان تعين اللجنة".


بدوره رد الوصيف الاول جون- بول ايضا بسؤال خاص على اتهامهم بتمييز الملك والوصيف من حيث اللون الابيض للبدلات ومن حيث طلاقتهما بالاجابة عن الاسئلة وتميزهما "هم دائما ينتقدون كل من يقدم على هذه المسابقة والملك والوصيف هذا ما استغربه فهذا العام صادفت ان هناك اربعة او خمسة شباب يجمعون الشكل الخارجي والثقافة وكانت اجوبتهم محترفة.. منطلع ننتقدهم ونكسر فيهم؟؟ هو سؤال ثقافي وليس من المستحيل ان نجيب عليه لذلك اقول كل شخص ينتقدنا هو يكون عاجز ان يجيب على هذا السؤال".


انتهى المؤتمر بأحاديث صحافية خاصة مع الملك والوصفاء وترقبوا قريبا حديثين مفصلين مع ملك جمال لبنان ربيع الزين والوصيف الاول جان-بول بيطار.