اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي للآثار العراقية الذي نظّمه المركز الثقافي العراقي في بيروت بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ، على أرض البقعة المحرّرة من أرض الجنوب اللبناني في (مليتا) ومعلمها السياحي.

وانتقلت فعاليات الأسبوع في يومها الأخير الى جنوب لبنان..وأقيم معرض للصور الآثارية وعرض نماذج جبسية تمثل ارث العراق لحضاراته المختلفة وسط متحف مليتا السياحي بحضور كبير من قبل اللبنانيين والعراقيين.

بعدها منحت وزارة السياحة والاثار العراقية درع الاثار لمدير المركز الثقافي في بيروت الدكتور علي عويد العبادي قدمه الأستاذ قيس حسين رشيد رئيس وفد الوزارة.

ومنح المركز الثقافي العراقي شهادات تقديرية للمشاركين في الأسبوع الثقافي للاثار العراقية اضافة الى رئيس واعضاء وفد وزارة السياحة والاعلاميين من الفضائيات التي ساهمت في التغطية الاعلامية لجميع ايام الاسبوع وموظفي المركز والمساندين لعمل المركز..تناوب في منحها مدير المركز الدكتور علي العبادي ورئيس الوفد الاستاذ قيس حسين واعضاء الوفد قاسم السوداني مدير عام دائرة العلاقات الاعلام وعباس القريشي مدير الاسترداد وضياء يونس ممثل مكتب المفتش العام في وزارة الثقافة.

وألقى رئيس الوفد العراقي الأستاذ قيس حسين رشيد كلمة" بالمناسبة قدّم من خلالها شكره الى مدير المركز الثقافي العراقي في بيروت وملاكاته من الموظفين العراقيين واللبنانيين على جهودهم المميّزة في انجاح الأسبوع بكافة فعالياته التي جرت في قاعات المركز وفي الجامعة الحديثة للادارة والعلوم ومطرانية بيروت الكلدانية.

وقال مدير المركز ان هذا الاسبوع الثقافي يشكل الانطلاقة الاولى للآثار العراقية للعالم ورسالتنا أن العراق الذي علّم الانسانية، الحرف ، والكلمة سيبقى مرفوع االرأس وقامته عالية بفضل أبنائه المخلصين الذين يدافعون عنه في كل مكان ووقت.
وأوضح ان ادارة المركز اتفقت مع وفد وزارة السياحة والآثار على ان يكون أسبوع الآثار الثقافي تقليداً سنوياً يقام في لبنان بإشراف المركز الثقافي العراقي في بيروت وذلك نظرا لما حققته فعاليات الأسبوع الحالي على ساحة لبنان العزيز... من اعجاب في جميع ساحات العرض التي أقيم فيها الاسبوع.