أكد المايسترو إيلي العليا أن "إستحواذه على أكثر الحفلات والبرامج يأتي بسبب إهتمامه بعمله، ما يجعله مطلوباً من معظم المطربين، في وقت يدرك الجميع كم أحمي حقوق جميع زملائي الموسيقيين، ولا أدع أحداً يتجاوزهم أو يهضم حقوقهم، لذا فهم إلى جانبي حين أطلبهم معي".

وقال في حديث مع جريدة الراي الكويتية: "المهم عند الفنانين في تعاملهم معي أن تصلهم كامل حقوقهم خلال الحفلات والتسجيلات، أما عن الغيرة أو الحسد داخل الوسط الفني فهذه الأجواء مكررة جداً، لكنني أوضح أن مؤداها لا يعنيني، نعم تصلني تفاصيل ما يقوله بعض الزملاء فآخذ إستراحة للضحك وأتابع عملي، القافلة تتابع سيرها".

وحول إستعانة عدد من الفنانين بأشقائهم خلال العمل، بحيث يكونون قريبين جداً منهم على المسرح، رد العليا: "كلمة مايسترو تختصر كل الصورة، أياً يكن الموجود على المسرح خلال العزف يجب أن يكون بقيادتي، وأنا أعمل مع فنانين محترمين، يعرفون المطلوب منهم، وأتحمل الباقي، المسؤولية ملقاة على عاتقي وعلي أن أكون جديراً بها".

وعما إذا كان متفاهماً مع الفنانين، أجاب: "طبيعة عملي تستوجب أن أهضم كل ما يطلبه الفنان الذي أدير العازفين معه، أسمع جيداً رغباته وأكون على قدر كبير من الوعي، مع كل مادة أقدمها حتى يشعر الفنان بالأمان".